فرنسا “تجس نبض” عقيلة صالح بشأن “طموح باشاغا”

2
فرنسا “تجس نبض” عقيلة صالح بشأن “طموح باشاغا”
فرنسا “تجس نبض” عقيلة صالح بشأن “طموح باشاغا”

افريقيا برسليبيا. يُجري رئيس مجلس النواب عقيلة صالح زيارة رسمية إلى العاصمة الفرنسية باريس حيث من المفترض أن يلتقي الرئيس إيمانويل ماكرون، ويُلقي كلمة أمام لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية.

والتقى عقيلة صالح فور وصوله مساء الإثنين رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارد لارشيه باحثاً معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، بحسب ما ذكر الناطق باسم المجلس.

ومن المتوقع أن تتوج زيارة صالح الرسمية بلقاء يجمعه والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ لمناقشة ملف مثقل بالقضايا الساخنة والعالقة والمتشابكة والغارقة في التفاصيل المتعلقة بالتسوية السياسية والتحديات الأمنية والمختنقات الاقتصادية والتدخلات الأجنبية.

وقال مصدر مطلع لـ218 إن الوفد الليبي سيعقد عدة اجتماعات في قصر الإليزيه بعيداً عن كاميرات المصورين وأقلام الصحافيين، وستدور النقاشات التي ستكون شاقة حول سير العملية السياسية والاستراتيجيات الجديدة بعد وصول جو بايدن للسلطة في الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر ذكر أن الفرنسيين سيقومون بعملية جس نبض لرئيس مجلس النواب والوفد المرافق له والتكتل الذي يمثله بخصوص مسألة تولي وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق فتحي باشاغا رئاسة الحكومة الموحدة حال ولادتها، خصوصاً أن الأخير زار باريس قبل فترة قصيرة محاولاً معرفة مدى استعداد المسؤولين فيها لدعمه في مسعاه لرئاسة الحكومة، الذي كشف عنه في تصريحه الأخير حين أعلن عن عملية ستستهدف جماعات مسلحة غرب ليبيا قد تعيد الأمور إلى المربع الأول.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here