ليبيا.. حسين القطراني: تشكيل حكومة موازية في الشرق خيار قائم وقريب

6
ليبيا.. حسين القطراني: تشكيل حكومة موازية في الشرق خيار قائم وقريب
ليبيا.. حسين القطراني: تشكيل حكومة موازية في الشرق خيار قائم وقريب

أفريقيا برسليبيا. أعلن نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية حسين القطراني في تصريحات صحافية أن إنشاء حكومة موازية في الشرق الليبي خيار قائم وقريب.

وتابع القطراني أن موقفهم الأخير جاء نتيجة ضغط كبير من الرأي العام في برقة بعد توقف مستحقات بعض القطاعات العامة والأجهزة فيها في إشارة إلى توقف مرتبات المنتسبين للقيادة العامة التابعة لحفتر.

وأضاف القطراني بأن الميزانية لم تعرض عليه أو على أغلب الوزراء، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة اكتفى بعرضها على عدد محدود من الأشخاص.

وقال القطراني إن رئيس الحكومة قليل التواصل معه ولا يرد على هاتفه إلا في حالات نادرة، مضيفا أنه كان هناك تواصل بين مقربين من الدبيبة و”القيادة العامة” في رمضان الماضي، ولا علم له إن كان هناك أي مشاكل حدثت فيما بعد.

ورأى القطراني أنه ليس هناك مبرر لاستمرار احتفاظ الدبيبة بحقيبة وزارة الدفاع، مطالبا إياه بالإفصاح عن أسباب احتفاظه بالحقيبة.

وأوضح القطراني أنه ليست هناك عدالة في التعيينات في الشركات والسفارات على أساس الأقاليم، مشيرا إلى أن هناك أصواتا تطالب بوقف النفط وهو لا يشجع هذا الخيار.

يذكر أن نائب رئيس الحكومة حسين القطراني قد دعا إلى اجتماع الأحد يضم الوزراء ووكلاء الوزارات الممثلين لبرقة وعمداء البلديات ورؤساء المجالس التسييرية، بشكل مفاجئ وسريع وطارئ.

وقد تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أخبارا مفادها عزم مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق تكليف نائب رئيس الحكومة عن المنطقة الشرقية بقيادة الحكومة.

جاء ذلك بعد أن دعت هيئة رئاسة مجلس النواب إلى جلسة الاثنين دون توضيح بنود الجلسة، أو التصريح بها لوسائل الإعلام المحلية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here