أبو الغيط: الأزمة في ليبيا تحتاج إلى مزيد من المرونة من كافة الأطراف

11
أبو الغيط: الأزمة في ليبيا تحتاج إلى مزيد من المرونة من كافة الأطراف
أبو الغيط: الأزمة في ليبيا تحتاج إلى مزيد من المرونة من كافة الأطراف

أفريقيا برس – ليبيا. قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، إن الجامعة تتابع التطورات في ليبيا والأزمة تحتاج إلى مرونة من قبل الأطراف الليبية، لافتًا إلي الجامعة العربية تضع نصب أعينها تحقيق آمال الليبيين.

جاءت ذلك خلال في كلمته خلال افتتاح أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي انطلقت عصر اليوم الثلاثاء في الجزائر العاصمة بحضور عدد من القادة وممثلي الدول الأعضاء.

ودعا أبوالغيط كافة الأطراف الليبية “إلى مزيد من المرونة لمعالجة الأمور” في بلادهم، وذلك “بمتابعة من الدول العربية” الأعضاء في الجامعة.

وأضاف: “أما في ليبيا، فإننا نتابع عن كثب كافة التطورات.. ونقول إن الأمور تحتاج إلى مزيدٍ من المرونة من كافة الأطراف الليبية -وبمساعدة عربية أساساً وهي ممكنة- من أجل تخطي العقبات التي تحول دون إجراء الانتخابات في القريب.. وستستمر الجامعة في متابعة الأمر بكل تجرد، واضعة نصب أعينها هدف تحقيق تطلعات الليبيين على أساس قرارات مجلسكم الموقر”.

وأعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رئيس الدورة الـ 31 للقمة العربية، مساء اليوم الثلاثاء، افتتاح أعمال قمة القادة والرؤساء. ويأتي هذا عقب تسلم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رئاسة القمة الـ 31 لجامعة الدول العربية، على مستوى قمة القادة والرؤساء، من نظيره التونسي قيس سعيد.

وخلال كلمته الافتتاحية، رحب الرئيس تبون بالوفود العربية المشاركة في قمة الجزائر، حيث قال:”أرحب بكم طيب الترحيب على أرض الجزائر في هذا اليوم الأغر.

كما تشكر رئيس الجمهورية، نظيره التونسي قيس سعيد على جهوده المميزة خلال رئاسته السابقة للدورة السابقة للقمة العربية. وأكد الرئيس تبون أن القمة العربية التي تحتضنها الجزائر تنعقد في ظروف إقليمية ودولية بالغة التعقيد والحساسية، تتسم بتصاعد الأزمات، لا سيما في المنطقة العربية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here