أعضاء لجنة “5+5” العسكرية يطلعون اللافي على نتائج اجتماع طرابلس

13
أعضاء لجنة
أعضاء لجنة "5+5" العسكرية يطلعون اللافي على نتائج اجتماع طرابلس

أفريقيا برس – ليبيا. أطلع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، اليوم الثلاثاء، على نتائج اجتماع أعضاء اللجنة كاملة والقيادات العسكرية والأمنية والميدانية من شرق وغرب ليبيا، في طرابلس خلال اليوميين الماضيين، بحضور عدد من القيادات الأمنية.

وحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي فإن لقاء اللافي مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة خصص لمتابعة مستجدات عمل اللجنة، حيث أطلع خلاله أعضاء اللجنة اللافي على نتائج اجتماع أعضاء اللجنة كاملة في طرابلس.

وأكد اللافي خلال اللقاء، ترحيب المجلس الرئاسي باجتماع أعضاء اللجنة وعملهم، وبكل الخطوات التي تمكن من توحيد المؤسسة العسكرية، حتى تقوم بدورها في دعم الاستقرار وحماية حدود الوطن وتأمين الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة.

وانطلقت الأحد الماضي، المباحثات التشاورية بين القادة العسكريين والأمنيين والقوى الفاعلة، برعاية البعثة الأممية، في مجمع ريكسوس بطرابلس، من أجل توحيد جهود السلام والدفع بالعملية السياسية.

وأعلنت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، عن مخرجات اجتماع طرابلس، الذي نظمته اللجة العسكرية المشتركة “5+5” بحضور الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة،عبد الله باتيلي وعددا من قادة الوحدات العسكرية والأمنية في المناطق الغربية والشرقية والجنوبية.

وقالت البعثة، في بيان لها، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة دور المؤسسات العسكرية والأمنية في توفير بيئة مناسبة للدفع بالعملية السياسية وإجراء انتخابات حرة ونزيهة خلال العام 2023. وقد أكد المجتمعون في مدينة طرابلس على جملة من النقاط وهي: ضرورة أن أن يكون الحوار ليبيا – ليبيا وداخل الأراضي الليبية.

ورفض التدخل الأجنبي في الشأن الليبي، إلى جانب الالتزام الكامل بكل ما نتج عن الحوار بين القادة العسكريين والأمنيين مع اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” في اجتماعها الأول في تونس والثاني في طرابلس.

وشدد المجتمعون أيضا على نبذ الاقتتال والعنف بكافة أشكاله على كامل التراب الليبي، فضلا عن مواصلة العمل في طريق توحيد المؤسسات العسكرية من خلال رئاسات الأركان، وتوحيد المؤسسات الأمنية وباقي مؤسسات الدولة.

وضم الاجتماع الذي عقد بمجمع قاعات ريكسوس بالعاصمة طرابلس، ممثلين عن حكومة الوحدة الوطنية والقيادة العامة واللجنة العسكرية المشتركة “5+5” والممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية بالمنطقة الغربية والشرقية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here