إعادة فتح حقل الشرارة النفطي بعد إغلاقه يومين

1
إعادة فتح حقل الشرارة النفطي بعد إغلاقه يومين
إعادة فتح حقل الشرارة النفطي بعد إغلاقه يومين

أفريقيا برس – ليبيا. قال مصدر ليبي مسؤول، مساء السبت، إن إدارة حقل الشرارة النفطي جنوبي البلاد أعادت فتحه بعد إغلاقه ليومين بواسطة مجموعات محلية طالبت بإطلاق سراح وزير المالية الأسبق فرج بومطاري.

وذكر المصدر بالحقل الليبي أن “حقل الشرارة عاود الإنتاج، وأن عمليات التشغيل لآباره النفطية البالغ عددها أكثر من 340 بئرا ستستمر لساعات”.

وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إلى أن “الذروة الإنتاجية للحقل تحتاج لأيام حتى تعود إلى ما كانت عليه بإنتاج نحو 250 ألف برميل في اليوم”.

يأتي هذا التطور عقب ساعات من إطلاق السلطات الليبية وزير المالية السابق فرج بومطاري، بعد أن تسبب توقيفه في إغلاق حقلي الشرارة والفيل (جنوب) من قبل مكونات قبلية ينتمي إليها، وفق إعلام محلي.

وفي وقت سابق السبت، نقل تلفزيون “المسار” الليبي عن رئيس المجلس الأعلى لقبائل أزوية السنوسي الحليق، تأكيده “إطلاق سراح وزير المالية السابق فرج بومطاري بتدخل من النائب العام”.

وأثارت حادثة توقيف بومطاري قبل أيام بواسطة جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة الوحدة الوطنية في مطار معيتيقة الدولي أثناء قدومه للعاصمة طرابلس، موجة احتجاجات من قبل المكونات القبلية خاصة قبيلة زوية التي ينتمي إليها، فيما أعلنت تلك المكونات الجمعة إغلاق حقلي الشرارة والفيل النفطيين.

والجمعة، عبرت وزارة النفط بحكومة الوحدة الوطنية، في بيان، عن “القلق الشديد” حيال إغلاق حقلي الشرارة والفيل، محذرة من “تبعات ذلك على اقتصاد البلاد”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here