إيطاليا وهولندا تعبران عن قلقهما من احتمالية تصاعد التوترات المسلحة في ليبيا

14
إيطاليا وهولندا تعبران عن قلقهما من احتمالية تصاعد التوترات المسلحة في ليبيا
إيطاليا وهولندا تعبران عن قلقهما من احتمالية تصاعد التوترات المسلحة في ليبيا

أفريقيا برس – ليبيا. عبرت السفارة الإيطالية لدى ليبيا عن القلق من احتمال تصاعد التوترات المسلحة التي تمر بها ليبيا، متقدمة بخالص تعازيها القلبية لأسر ضحايا الاشتباكات الأخيرة في طرابلس.

وأوضحت السفارة، في تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه لا يجب على ليبيا أن تعود ثانية إلى الأوقات البائسة كالتي عاشتها في الماضي القريب، داعية جميع القادة إلى الحفاظ على الحوار والسلام والتعاون معًا على مسار شامل نحو المصالحة الوطنية والانتخابات.

وفي ذات السياق شدد سفير هولندا لدى ليبيا دولف هوكونينغ، السبت، على دعم بلاده الدعوات إلى حل سلمي ومستدام في ليبيا من خلال الانتخابات والحوار والمساءلة، معبرًا عن قلق بلاده من تصاعد العنف المسلح في طرابلس وخارجها.

وتعليقا على الاشتباكات التي شهدتها طرابلس بين جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وكتيبة ثوار طرابلس التي يقودها أيوب أبوراس، غرد السفير الهولندي على حسابه بموقع تويتر قائلًا: نشعر بالحزن إزاء الخسائر المأساوية في الأرواح، ونشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد العنف المسلح الذي يؤثر على المدنيين في طرابلس وخارجها.

وأكد السفير الهولندي في ختام تغريدته على دعمه للدعوات إلى حل سلمي ومستدام من خلال الانتخابات والحوار والمساءلة.

وأعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية وقوع 16 قتيلًا نتيجة الاشتباكات التي دارت يومي الخميس والجمعة في طرابلس وضواحيها.

وأضافت الوزارة في بيان السبت أن عدد المصابين نتيجة الاشتباكات وصل إلى 52 جريحًا، موضحة أن الإصابات متفاوتة بين الخفيفة والخطيرة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here