“الأعلى للدولة الليبي” يدين الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى

9
“الأعلى للدولة الليبي” يدين الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى
“الأعلى للدولة الليبي” يدين الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى

أفريقيا برس – ليبيا. أدان المجلس الأعلى للدولة الليبي بشدة الاعتداءات المتكررة من قبل قوات الاحتلال ال”إسرائيل”ي على “الأقصى“، معتبرا هذا التصعيد الممنهج هو اعتداء صارخ على المسجد ومكانته في وجدان الأمة الإسلامية.

وفي بيان نشره مكتبه الإعلامي، الجمعة، استنكر المجلس بأشد العبارات “عملية الاقتحام الأخيرة التي قامت بها قوات الاحتلال بعد أن أغلقت بوابات المسجد الأقصى واعتدت على المصلين العزل داخل المسجد وفي ساحاته الخارجية”.

وأضاف المجلس: “هذا التصعيد لينبئ بكل وضوح بنوايا الاحتلال الصارخة ورغبته في طمس الهوية الإسلامية داخل فلسطين في ظل صمت مخز لبعض الحكومات العربية والإسلامية وازدواجية معايير المجتمع الدولي”.

وحيا المجلس “صمود الفلسطينيين الذين لا يدافعون عن أرضهم فقط وإنما عن مقدرات المسلمين قاطبة بالذود عن حمى المسجد الأقصى”.

وأدانت دول ومنظمات عربية اقتحام القوات ال”إسرائيل”ية للمسجد الأقصى خلال صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك وفق بيانات رسمية، الجمعة، في مصر والجزائر والكويت وقطر والأردن ولبنان ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون لدول الخليج وحركة “النهضة” التونسية.

وفي وقت سابق الجمعة، اقتحمت الشرطة ال”إسرائيل”ية المسجد الأقصى أثناء تواجد المصلين، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين داخله واعتقالها لآخرين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here