التومي: 140 عميد بلدية حضروا اجتماع طرابلس ويعملون تحت مظلة حكومة الوحدة

9
التومي: 140 عميد بلدية حضروا اجتماع طرابلس ويعملون تحت مظلة حكومة الوحدة
التومي: 140 عميد بلدية حضروا اجتماع طرابلس ويعملون تحت مظلة حكومة الوحدة

أفريقيا برس – ليبيا. أكد وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية، بدر الدين التومي، اليوم الجمعة، أن 140 عميد بلدية قد حضروا اجتماع المجلس الأعلى للإدارة المحلية بطرابلس وذلك دليل على أنهم “يعملون تحت مظلة حكومتهم حكومة الوحدة ويتلقون منها خدماتهم”، وذلك ردا على مبادرة أطلقتها حكومة باشاغا للتنمية المحلية.

وأضاف التومي، في تصريح إعلامي، أن “حضور نحو 140 عميد بلدية من شرق البلاد وغربها وجنوبها لاجتماعات المجلس الأعلى للإدارة المحلية بطرابلس، دليل على أن همهم الوطن” وأن “الانقسام السياسي هو صراع نخبوي بين السياسيين لكن ليبيا واحدة”.

وقال التومي “سمعت بمبادرة حكومة باشاغا للتنمية المحلية، ووجود عمداء البلديات في طرابلس لمناقشة آلية توزيع المخصصات وبرامج التنمية ويطالبون بمخصصات إضافية، دليل على أن الكل يعمل تحت مظلة حكومة واحدة”.

وتابع التومي أن “عمداء البلديات يعرفون من الموجود على الأرض حقيقة ويعمل، ومن يمثل الشرعية والقادر على إيصال الخدمات للجميع دون تفريق بين بلدية وأخرى”.

وفيما يتعلق بالمخصصات المالية للبلديات، أن “المخصصات المالية لكل بلدية تخضع لمعايير معتمدة دوليا لضمان عدالة التوزيع، أهمها وضع قيمة متساوية في البداية لكل البلديات مهما كان حجمها، تخصيص قيمة إضافية بحسب عدد السكان بالبلدية، البعد عن العاصمة سبب لزيادة المخصص لضعف فرص التنمية بالبلدية كلما ابتعدت عن العاصمة، مساحة البلدية من حيث المغطّاة والمخططة عمرانيا وأيضا الفارغة القابلة للتخطيط وفرص التنمية وضعف الموارد المحلية، فبعض البلديات قادرة على جباية إيرادات تغطّي احتياجاتها، وبعضها أقل فيخصص لها قيمة”، حسب تعبيره.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here