الدبيبة يؤكد على أهمية التعاون مع واشنطن لمواجهة آثار الفيضانات

9
الدبيبة يؤكد على أهمية التعاون مع واشنطن لمواجهة آثار الفيضانات
الدبيبة يؤكد على أهمية التعاون مع واشنطن لمواجهة آثار الفيضانات

أفريقيا برس – ليبيا. أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، الأربعاء، على أهمية التنسيق والتعاون مع الولايات المتحدة ومنظماتها الموجودة في ليبيا، لرفع الضرر الذي لحق بالأهالي في المناطق المتضررة من الفيضانات.

وجاءت تصريحات الدبيبة، خلال لقائه في العاصمة الليبية طرابلس بقائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” مايكل لانجلي، في حضور المبعوث الأمريكي الخاص لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، ورئيس الأركان العامة للجيش الليبي محمد الحداد، وفق بيان لمنصة “حكومتنا” التابعة للحكومة.

وبحث اللقاء تداعيات الأوضاع في مدينة درنة (شرق)، كما شهد تأكيد الدبيبة بصفته أيضا وزيرا للدفاع على “أهمية التنسيق والتعاون مع الحكومة الأمريكية ومنظماتها الموجودة في ليبيا لرفع الضرر الذي لحق بالأهالي في المناطق المتضررة، والمساهمة في عودة التنمية والاستقرار للمنطقة”.

وأشار البيان إلى أن الدبيبة ولانجلي “ركزا خلال اللقاء على تنظيم آلية الدعم الأمريكي للمناطق المنكوبة عبر حكومة الوحدة الوطنية، وأجهزتها التنفيذية وفرقها الميدانية في المنطقة الشرقية”.

وذكر البيان أن الجانبين تطرقا أيضا إلى “ملفات تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب وتطورات الوضع السياسي والأمني، الذي تعيشه دول الجوار الإفريقية وتداعياتها على أمن واستقرار ليبيا”.

وتعد “درنة” من أكثر المدن الليبية تضررا جراء الزلزال، حيث سجلت آلاف القتلى والمفقودين والمصابين بين صفوف سكانها، إضافة إلى الدمار الواسع الذي لحق بالمدينة وبينتها التحتية.

وفي 10 سبتمبر/ أيلول الجاري، اجتاح الإعصار المتوسطي “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج وسوسة بالإضافة إلى مناطق أخرى بينها درنة.

وخلف الإعصار والفيضانات الناجمة عنه في ليبيا، 11 ألفا و470 قتيلا و10 آلاف و100 مفقود، و40 ألف نازح شمال شرقي البلاد، وفقا لأرقام نشرها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، في 16 سبتمبر الجاري.​​​​​​​

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here