الدبيبة يبحث مع الحداد والتومي الإجراءات المتخذة بشأن “حادثة صبراتة”

12
الدبيبة يبحث مع الحداد والتومي الإجراءات المتخذة بشأن
الدبيبة يبحث مع الحداد والتومي الإجراءات المتخذة بشأن "حادثة صبراتة"

أفريقيا برس – ليبيا. بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، مع رئيس الأركان العامة الفريق محمد الحداد، ووزير الداخلية المكلف بدرالدين التومي، الوضع الأمني والعسكري، والإجراءات المتخذة بشأن حادثة المهاجرين التي جرت في مدينة صبراتة.

أكد وزير الداخلية خلال اللقاء، القبض على اثنين من المتهمين بهذه الجريمة، واستمرار عملية التحقيق معهم وملاحقة بقية المجرمين، وفق بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

وأضاف البيان أن الاجتماع تطرق إلى متابعة أعمال الغرفة الأمنية المشتركة وخططها في تحديد أماكن التهريب في جهة الساحل الغربي.

ويوم الجمعة الماضي، انتشلت فرق جمعية الهلال الأحمر فرع صبراتة، 15 جثة عثرت على بعضها متفحمة، قبالة سواحل صبراتة، على خلفية اشتباكات بين عناصر من متاجري البشر، وذلك إثر تلقيها بلاغًا بالخصوص من قبل السلطات المحلية.

وكشفت النيابة العامة أن الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال متهمين اثنين في جريمة مقتل المهاجرين في صبراتة، بينما دعا المجلس الرئاسي، المجتمع الدولي، إلى “عدم ترك البلاد تتحمل بمفردها جهود التصدي لتدفقات المهاجرين غير النظاميين”.

وأثارت جريمة صبراتة ردود أفعال غاضبة محلياً ودولياً، حيث سارعت البعثة الأممية لإدانة الحادث، ووصفته بـ”عملية القتل الشنيعة”، بعدما تم العثور على 11 جثة متفحمة داخل قارب، وأربع أخرى خارجه.

كما دخلت بعثات دبلوماسية غربية في ليبيا على خط جريمة مقتل المهاجرين، ودعت السلطات المحلية إلى إجراء تحقيق سريع ومستقل وشفاف، لتقديم جميع الجناة إلى العدالة.

وتعد صبراتة من أهم نقاط انطلاق المهاجرين غير النظاميين إلى دول أوروبا، بجانب مدن أخرى مثل الزاوية وزوارة والقرة بوللي، شرق العاصمة وغربها، حيث تنشط بها مافيا تهريب المهاجرين، بعيداً عن أعين الشرطة بتسريبهم عبر البحر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here