الرئاسي الليبي يبحث التعاون الاقتصادي مع الصين

7
الرئاسي الليبي يبحث التعاون الاقتصادي مع الصين
الرئاسي الليبي يبحث التعاون الاقتصادي مع الصين

أفريقيا برس – ليبيا. بحثت ليبيا والصين، آليات تفعيل التعاون الاستراتيجي والاقتصادي بين البلدين، وفرص عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا، في إطار شراكة للتعاون والتنمية المشتركة.

جاء ذلك، خلال لقاء عقده النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، على هامش أعمال الجلسة الخاصة بالتعاون الأفريقي الصيني خلال قمة “بريكس” والتي استضافتها جنوب إفريقيا في الفترة بين 22-24 أغسطس/آب الجاري.

ونقل بيان صادر، الأحد، عن المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، عن الكوني تأكيده على الدور الذي يمكن أن تلعبه الصين في دعم الجهود الليبية، التي تدفع باتجاه تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتسريع إنجاز مشاريع الأعمار.

وقال: “الصين كقوة عالمية ضاغطة، ترسل بذلك رسالة قوية مطمئنة لكافة الشركات العالمية، بشأن تحقق الاستقرار الذي صار يتأكد في ليبيا، ونجاح الجهود المبذولة مع الدول الإفريقية ودول الجوار وأوروبا”.

وحتى قبل شهور قليلة، تتردد شركات عالمية في ضخ استثمارات في ليبيا، أو تقديم مشاريع إعادة إعمار، بسبب استمرار بعض التوترات.

وشدد الكوني وفق البيان “للرئيس الصيني حاجة ليبيا للخبرات الصينية في مشاريع الأعمار.. النموذج الصيني للنهوض الاقتصادي حققت من خلاله بكين، قفزة نوعية، وتمكنت وبسرعة استثنائية من الانتقال إلى مستوى عالمي”.

من جانبه أعرب الرئيس الصيني، عن اهتمامه بتطوير العلاقات الصينية الليبية، وفق آفاق استراتيجية واقتصادية تذهب باتجاه مسار التكتل الاقتصادي العالمي الجديد بريكس.

ورحب الرئيس الصيني -وفق البيان- بالتعاون المشترك مع ليبيا، مؤكداً وجود آفاق مرتقبة للتعاون؛ ووعد بتوجيه تعليماته للشركات الصينية للعودة للعمل في ليبيا، ودعم انطلاقة الأعمار في البلد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here