الرئاسي الليبي يطالب بمساعدة دولية للمناطق المنكوبة

9
الرئاسي الليبي يطالب بمساعدة دولية للمناطق المنكوبة
الرئاسي الليبي يطالب بمساعدة دولية للمناطق المنكوبة

أفريقيا برس – ليبيا. طالب المجلس الرئاسي الليبي، الإثنين، الدول “الشقيقة والصديقة” والمنظمات الدولية بتقديم المساعدة والدعم للمناطق المنكوبة، جراء الفيضانات الناجمة عن إعصار “دانيال” الذي ضرب مدن شرقي ليبيا.

وناشد المجلس في بيان بدعم “جهود الإنقاذ البحري لانتشال الضحايا، والمساعدة في إنقاذ الناجين وتأمين الإمدادات الضرورية”.

وأضاف البيان: “نحن على يقين بأن التضامن العالمي سيكون له تأثير إيجابي في إعادة بناء المنطقة، وتعافيها من هذه الكارثة الطبيعية”.

وفي السياق، حث المجلس جميع المواطنين على الالتزام بتعليمات السلامة، والتحذيرات الصادرة عن قيادة الجيش والمؤسسات المعنية والتعاون والتضامن لتجاوز هذه الأزمة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، عن تجهيز مساعدات إنسانية لإرسالها إلى ليبيا.

وقالت “آفاد” في منشور على منصة “إكس إنه “استجابة لنداء استغاثة دولية أطلقتها الحكومة الليبية، نستعد لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى ليبيا”.

وأضافت أن المساعدات تشمل “فريق نجدة من 150 عنصرا، وخيم ومستلزماتها، وسيارتي إنقاذ، و4 قوارب، ومولدة كهرباء ومستلزمات أخرى”.

وبلغت أخر حصيلة رسمية لعدد قتلى الفيضانات 47 شخصا في عدد من المدن باستثناء درنة لانقطاع الاتصالات مع فرق الإنقاذ هناك، وفق ما أعلنه جهاز الإسعاف والطوارئ (تابع لحكومة الوحدة الوطنية بطرابلس).

بينما قال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، أسامة حماد، في تصريحات صحفية إن عدد الضحايا في مدينة درنة وحدها “يفوق ألفي قتيل”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الليبية.

والأحد، اجتاحت العاصفة المتوسطية “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سوسة ودرنة، وفق مصادر اعلامية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here