“الرئاسي الليبي” يعلن رفضه تهجير سكان غزة

7
"الرئاسي الليبي" يعلن رفضه تهجير سكان غزة

أفريقيا برس – ليبيا. أعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، الأحد، رفضه تهجير سكان غزة “تحت أي حجة، لما يشكله من خطر على الإنسانية والأمن القومي العربي والليبي”.

جاء ذلك خلال لقائه بالعاصمة طرابلس، السفير الإيطالي لدى ليبيا جيانلوكا ألبريني، وفق بيان للمكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

وشدد المنفي، على “ضرورة حماية المدنيين، واحترام القانون الدولي، ورفض تهجير سكان غزة تحت أي حجة، لما يشكله من خطر على الإنسانية والأمن القومي العربي والليبي”.

والأحد، جددت إسرائيل دعوتها لسكان غزة، بإخلاء منازلهم والتوجه جنوبا، رغم التحذيرات الدولية من عواقب التهجير، وفق بيان متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر منصة “إكس”.

وجرى خلال اللقاء بين المنفي والسفير الإيطالي، التأكيد على عمق العلاقات التي تربط البلدين في شتى المجالات، ومتابعة جهود فتح المسار الجوي بين طرابلس وروما (استؤنف في يوليو/تموز الجاري)، ومكافحة الهجرة غير النظامية، وفق المصدر ذاته.

وحتى الأحد، قتلت غارات إسرائيلية 2329 فلسطينيا، بينهم نحو 700 طفل، وأصابت 9042 آخرين في غزة، فيما قتلت “حماس” أكثر من 1300 إسرائيلي وأصابت 3715 وأسرت ما يزيد عن مئة آخرين، وفقا لمصادر رسمية من الجانبين.

ويعاني سكان غزة، وهم نحو 2.2 مليون فلسطيني، من أوضاع معيشية متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت “حماس” بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here