السعودية ترسل طائرة إغاثية خامسة لمنكوبي إعصار ليبيا

8
السعودية ترسل طائرة إغاثية خامسة لمنكوبي إعصار ليبيا
السعودية ترسل طائرة إغاثية خامسة لمنكوبي إعصار ليبيا

أفريقيا برس – ليبيا. أرسلت السعودية، الأربعاء، طائرة إغاثية خامسة لمنكوبي إعصار ليبيا، تحمل على متنها 90 طنا من المساعدات.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” (رسمية)، “غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم (الأربعاء)، الطائرة الإغاثية الخامسة متجهة إلى مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي (شرق ليبيا)، تحمل على متنها 90 طنا من المساعدات الغذائية والإيوائية”.

وأضافت أن ذلك يأتي “إنفاذا لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان لمركز الملك سلمان للإغاثة، بتقديم مساعدات للمتضررين من الفيضانات، امتدادا لدعم المملكة المتواصل للدول الشقيقة خلال مختلف الأزمات”.

والأربعاء، أرسلت السعودية طائرة إغاثية رابعة إلى متضرري إعصار ليبيا، تحمل على متنها 90 طنا من المساعدات الغذائية والإيوائية، بعد أن سبقتها 3 طائرات إغاثية بحمولة إجمالية بلغت 180 طنا على مدى 3 أيام متواصلة إلى مدن ومناطق الشرق الليبي.

وفي 10 سبتمبر/ أيلول الجاري، اجتاح إعصار “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، بالإضافة إلى مناطق أخرى بينها ودرنة التي كانت المتضرر الأكبر.

وثمة تضارب في إحصائيات الخسائر البشرية التي خلفها الإعصار في ليبيا، إذ نشر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في 16 سبتمبر الحالي​​​​​، مصرع أكثر من 11 ألفا وفقدان نحو 10 آلاف آخرين.

فيما أعلن وكيل وزارة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية سعد الدين عبد الوكيل، في 13 سيتمب الجاري، أن الإعصار خلف أكثر من 6 آلاف قتيل، بينما قالت منظمة الصحة العالمية إن عدد الضحايا بعد 10 أيام من الكارثة بلغ 4000 قتيل.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here