السفارة الروسية: تقارير “ديلي تلغراف” البريطانية محاولة لضرب العلاقات الروسية الليبية

1
السفارة الروسية: تقارير “ديلي تلغراف” البريطانية محاولة لضرب العلاقات الروسية الليبية
السفارة الروسية: تقارير “ديلي تلغراف” البريطانية محاولة لضرب العلاقات الروسية الليبية

أفريقيا برس – ليبيا. نفت السفارة الروسية في ليبيا التقارير الواردة في صحيفة التغراف البريطانية حول مخطط موسكو لتوجيه المهاجرين غير الشرعيين من ليبيا إلى أوروبا واصفة إياه بـ”الكذب المحض المتكامل” والعمل الاستخباراتي.

وأضافت السفارة عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك أن هذا الأسلوب وراءه المخابرات البريطانية لضرب العلاقات الروسية الليبية وجهود الجانب الليبي في مكافة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

كما أشارت السفارة إلى أن هذه التقارير ماهي إلا محاولة بريطانية للتغطية على سياساتها المتمثلة في إغراق أوروبا بالمهاجرين وتغيير الخريطة الديموغرافية للاتحاد الأوروبي، وفق السفارة الروسية في ليبيا.

وكانت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، نشرت وثائق استخباراتية تكشق مُخطط بوتين لإغراق الغرب بالمهاجرين عبر ليبيا، على حد وصفها.

وقالت الصحيفة إن الخطة الروسية تهدف إلى إنشاء “قوة شرطة حدود قوامها 15 ألف عنصر”، تضم مرتزقة فاغنر الذين كانوا في ليبيا، لإغراق أوروبا بالمهاجرين

وأضافت الصحيفة أن هذه القوة تستهدف التحكم في تحركات المهاجرين وطرقهم، بحيث يمكن إغراق منطقة معينة في أوروبا بالمهاجرين، من أجل التأثير على الرأي العام في وقت حاسم لزعزعة استقرار أوروبا

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن العناصر المسلحة من مرتزقة فاغنر في ليبيا، بدأت تنقل عددا كبيرا من المهاجرين على طول الحدود الشرقية لروسيا، وأن جزءا منهم يأتي من إفريقيا بالتعاون مع وكلائها في ليبيا، أو في باقي الدول الإفريقية، وفق قولها.

ولفتت “ديلي تلغراف” إلى أن مخططات فاغنر وروسيا بشأن المهاجرين مرتبطة بمخططاتها لإنشاء قواعد عسكرية في عدة دول إفريقية من بينها ليبيا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here