اللافي يزور اليابان ويدعو شركاتها للعودة

5
اللافي يزور اليابان ويدعو شركاتها للعودة
اللافي يزور اليابان ويدعو شركاتها للعودة

أفريقيا برس – ليبيا. بحث النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، مع رئيس رابطة الصداقة البرلمانية الأفريقية اليابانية، تعزيز التعاون بين البلدين وتشجيع عودة الفعاليات الاقتصادية والشركات اليابانية لليبيا.

ووفق المجلس الرئاسي فقد التقى اللافي رئيس وكالة جايكا الحكومية “اكيهيكو تاناكا” المعنية بتنسيق جهود الحكومة اليابانية، لتقديم الدعم في بناء السلام في دول العالم، والذي أكد التزام بلاده بدعم جهود بناء السلام في ليبيا من خلال مشروع المصالحة الوطنية، وفق المجلس.

كما ناقش اللافي مع رئيس مؤسسة ساساكوا للسلام، التابعة للحكومة اليابانية “اتسوشي سونامي” الدعم الفني والاستشاري لليبيا، حيث أكد سونامي على تقديم الدعم من خلال مشروع المصالحة الوطنية، لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب الليبي.

وأدى اللافي، زيارة رسمية إلى اليابان، الأربعاء الماضي، حيث التقى وزيرة الخارجية بالحكومة اليابانية “يوكو كاميكاوا”، بمقر بيت الضيافة بوزارة الخارجية بطوكيو، بناء على دعوة رسمية للتباحث مع الجانب الياباني.

وبحث اللافي مع الوزيرة عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي منها عودة التعاون الاقتصادي، وتنسيق المواقف الدولية بين بعثات البلدين في المحافل الدولية، ومن بينها الموقف الليبي الثابت من القضية الفلسطينية.

كما ناقش الطرفان تنسيق دعم الحكومة اليابانية لجهود بناء السلام في ليبيا من خلال مشروع المصالحة الوطنية، وعودة الشركات اليابانية للعمل في ليبيا، ورفع حظر سفر المواطنين اليابانيين إلى ليبيا.

وقد افتتح السيد اللافي صباح الأربعاء المنتدى الاقتصادي الليبي الياباني الأول، الذي شهد عددا من الفعاليات الاقتصادية، وشارك فيه مديرو الشركات اليابانية في عدة قطاعات، على رأسها قطاع النفط والغاز والطاقات المتجددة، حيث أعرب المشاركون عن رغبتهم في العودة للمساهمة في النشاط الاقتصادي في ليبيا.

كما قام اللافي والوفد المرافق، بزيارة لمقر السفارة الليبية بطوكيو، وبيت الضيافة الليبي.

وقد رافق اللافي في زيارته وزير النفط، والمكلف بتسيير مهام وزارة الخارجية، ومدير إدارة آسيا واستراليا بوزارة الخارجية، ومستشار ملف المصالحة الوطنية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here