المركزي يبحث مع أعضاء بمجلس النواب سبل تحسين ظروف المواطنين المعيشيّة

1
المركزي يبحث مع أعضاء بمجلس النواب سبل تحسين ظروف المواطنين المعيشيّة
المركزي يبحث مع أعضاء بمجلس النواب سبل تحسين ظروف المواطنين المعيشيّة

أفريقيا برس – ليبيا. أجرى الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي، لقاء مع النائبين في المجلس الرئاسي عبد الله اللافي وموسى الكوني.

وذكرت صفحة المصرف على الفيسبوك، أن الاجتماع جاء في إطار متابعة الأوضاع المالية والاقتصادية، وإقرار الميزانية الموحدة لسنة 2024، وكيفية علاج تداول العملة المزورة، والتحكم في سعر الصرف بالسوق الموازي وتخفيضه، عبر فرض الرسم على مبيعات النقد الأجنبي المؤقت مع رفع القيود بما ينعكس ايجابياً على المستوى العام للأسعار.

وحسب وكالة الأنباء الليبية “وال”، بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي، خلال الاجتماع أيضا، سبل تحسين ظروف المواطنين المعيشيّة، في ظل ارتفاع تكاليف الحياة اليومية، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

من جهة أخرى، استقبل الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي، سفير المانيا الاتحادية لدى دولة ليبيا ميخائيل انماخت، حيث تم التطرق إلى العديد من المسائل منها دور مصرف ليبيا المركزي في الحفاظ على الاستدامة المالية، ودعم الجهود في رفع معدلات الإفصاح والشفافية من خلال البيانات والمناشير الصادرة عن المركزي.

كما بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي، مع السفير انماخت، مستجدات توحيد المصرف المركزي ومستجدات الميزانية الموحدة لسنة 2024، من خلال اللجنة المالية المشكلة، وامكانية فتح مجال التدريب ورفع كوادر المصرف المركزي بالتعاون مع المصرف المركزي الألماني.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here