المنفي لنورلاند: “الرئاسي” جهة محايدة تسعى للوصول إلى الانتخابات ولتوافق وطني

8
المنفي لنورلاند:
المنفي لنورلاند: "الرئاسي" جهة محايدة تسعى للوصول إلى الانتخابات ولتوافق وطني

أفريقيا برس – ليبيا. أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي حرص المجلس والتزامه بأداء دوره ومسؤولياته كونه جهة محايدة تسعى إلى الوصول للانتخابات البرلمانية والرئاسية في ظل توافق وطني مبني على قواعد المشاركة والمصالحة الوطنية والملكية الوطنية.

جاء ذلك خلال لقاء المنفي الخميس، بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، والقائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا ليزلي أوردمان، المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وتناول اللقاء، تطورات العملية السياسية في ليبيا، ورؤية المجلس حول عمل اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، والترتيبات المالية وإدارة الموارد بما يضمن الشفافية والإفصاح والكفاءة في إدارتها والعدالة في توزيعها.

وعبر المبعوث الأمريكي، عن دعم الإدارة الأمريكية للدور الذي يقوم به المجلس الرئاسي للحفاظ على وحدة ليبيا واستقرارها.

وفي وقت سابق الخميس أكد نورلاند، أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم التقني والسياسي لتمهيد الطريق أمام إجراء الانتخابات في ليبيا خلال العام الحالي، مشددة على حق الليبيين في اختيار قادتهم.

جاء ذلك في تغريدتين نُشرتا عبر حساب السفارة الأمريكية على “تويتر” عب لقاء نورلاند والقائم بالأعمال الأمريكي ليزلي أوردمان، مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش بمقر الوزارة في طرابلس.

وقال نورلاند في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية: “لقد أكدت في لقائي مع وزيرة الخارجية المنقوش أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب الليبي اعترافًا بحقه في انتخاب قادته”.

وبحث رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، مع المبعوث الأمريكي نورلاند، الإحاطة الأخيرة للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا عبدالله باتيلي أمام مجلس الأمن الدولي.

جاء ذلك خلال اجتماع، الخميس، في العاصمة طرابلس، بحضور القائم بالأعمال الأمريكي لدى ليبيا ليزلي أوردمان، حيث تناول الطرفان التوافق الأخير بين مجلسي الدولة والنواب على التعديل الدستوري.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here