المنفي يؤكد الحرص على إنهاء المراحل الانتقالية في ليبيا

9
المنفي يؤكد الحرص على إنهاء المراحل الانتقالية في ليبيا
المنفي يؤكد الحرص على إنهاء المراحل الانتقالية في ليبيا

أفريقيا برس – ليبيا. أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، الأربعاء، حرصه على إنهاء كافة المراحل الانتقالية، عبر “توسعة الحوار وتعزيز التوافقات” بالتنسيق مع البعثة الأممية في البلاد.

جاء ذلك في كلمة للمنفي خلال لقائه رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، بمكتبه في العاصمة الليبية طرابلس، وفق بيان المجلس الرئاسي الليبي.

وأكد المنفي “حرصه التام على إنهاء كافة المراحل الانتقالية، ودعم عمل لجنة 6+6، والبناء عليها عبر توسعة المشاركة والحوار وتعزيز التوافقات المنجزة لتشمل المؤسسات المعنية، والقوى السياسية الفاعلة بالتنسيق الوثيق مع البعثة”.

ولجنة “6+6” المشكلة من مجلسي النواب والدولة الليبيين كانت قد أصدرت في 6 يونيو/حزيران الماضي، القوانين التي ستجرى عبرها الانتخابات المنتظرة، إلا أن بعض بنودها يلاقي معارضة من بعض الأطراف.

وفي حين كانت تصر اللجنة على أن قوانينها “نهائية ونافذة”، أعلنت الإثنين، اجتماع اعضاءها ال12، في مقر مجلس النواب في بنغازي (شرق)، “لمناقشة الملاحظات حول مشاريع قوانين الانتخابات”

ومن جانبه، أشاد باتيلي خلال اجتماع اليوم، بدور المنفي “المحوري في تقريب وجهات النظر بين القادة السياسيين وعمله بالشراكة مع البعثة لتحقيق السلام والاستقرار في كافة أنحاء البلاد”، وفق البيان.

وأشار إلى “الخطوات الإيجابية في عمل اللجنة المالية العليا، ( يرأسها محمد المنفي، وشكلها المجلس في 7 يوليو/تموز الماضي)”.

وتأتي كل تلك التحركات الليبية والأممية لتهيئة الظروف، من أجل إجراء انتخابات شاملة في البلاد تحل أزمة صراع على السلطة بين حكومة عينها مجلس النواب مطلع العام الماضي، وحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة الذي يرفض التسليم إلا لحكومة تأتي عبر برلمان جديد منتخب.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here