النايض يرحب بإحاطة باتيلي ومبادرته لإجراء الانتخابات في ليبيا خلال 2023

7
النايض يرحب بإحاطة باتيلي ومبادرته لإجراء الانتخابات في ليبيا خلال 2023
النايض يرحب بإحاطة باتيلي ومبادرته لإجراء الانتخابات في ليبيا خلال 2023

أفريقيا برس – ليبيا. رحب رئيس تكتل إحياء ليبيا، عارف النايض، بإحاطة الممثل الخاص للأمين العام، ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، اليوم الاثنين، أمام مجلس الأمن الدولي والخاصة بمبادرته لإقامة الانتخابات الرئاسية والتشريعية الليبية خلال العام 2023.

وقال النايض في بيان عبر حسابه الرسمي علي “تويتر”: “نشكر المبعوث الخاص على احترامه لإرادة أكثر من 2.8 مليون ناخبة وناخب استعدوا للإدلاء بأصواتهم منذ أكثر من عام، وتمت المماطلة في تحقيق مطالبهم من قبل طبقة سياسية لا تجيد إلا التسويف والتمديد المفتوح لنفسها واستحواذها على مقدرات الشعب الليبي”.

وأكد أن تكتل إحياء ليبيا، يدعم إنشاء المبعوث الأممي للجنة توجيه رفيعة المستوى في ليبيا، “على أن يتم فعلا، لا قولا فقط، الجمع فيها بين مختلف الأطراف الليبية المعنية بمن فيهم ممثلي المؤسسات السياسية وأبرز الشخصيات السياسية وزعماء القبائل، ومنظمات المجتمع المدني، والأطراف الأمنية الفاعلة، وممثلين عن النساء والشباب”.

ودعا النايض البعثة الأممية إلى تفادى الأخطاء السابقة المتمثلة في انعدام التمثيل الحقيقي للنسيج الاجتماعي الليبي، وانعدام إجراءات تعزيز النزاهة ومحاربة الرشوة والفساد.

وقال إن تكتل إحياء ليبيا يؤكد على أهمية المصالحة الوطنية ويشكر للمبعوث الخاص تأكيده على ذلك، واستعانته بالاتحاد الإفريقي والمجلس الرئاسي في السعي إليها”.

كما أكد على أن “تكتل إحياء ليبيا” يدعم الجهود الوطنية الجبارة للجنة “5+5″، ويثمن دعم المبعوث الأممي لها، خاصة جهودها لإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من كامل التراب الليبي”.

وأشار النايض إلى أن التكتل يؤكد على ضرورة حماية المقدرات الليبية من النهب والهدر فورا، وذلك بإجراءات حقيقية عاجلة توقف الفساد وتعاقب مرتكبيه وتحول بينهم وبين الإفلات من العقاب.

وطالب رئيس تكتل إحياء ليبيا، بضرورة توجيه موارد الشعب الليبي لتقديم العيش الكريم والخدمات الكاملة له دون مساومة أو انتقاء أو نقصان، وفق البيان.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here