الهدوء يعود إلى الزاوية بعد اشتباكات أدت إلى مقتل 4 مواطنين

10
الهدوء يعود إلى الزاوية بعد اشتباكات أدت إلى مقتل 4 مواطنين
الهدوء يعود إلى الزاوية بعد اشتباكات أدت إلى مقتل 4 مواطنين

أفريقيا برس – ليبيا. أعلن الناطق الناطق باسم مجلس حكماء وأعيان مدينة الزاوية، محمد ارحومة، اليوم الاثنين، توقف الاشتباكات في المدينة وذلك بعد اندلاعها في وقت سابق مما أدى إلى مقتل 4 أشخاص وجرح آخرين وحصول أضرار بممتلكات خاصة.

وأضاف ارحومة، في تصريح إعلامي، أن “سبب اندلاع الاشتباكات كان مشادة كلامية في استيقاف أمني نتج عنه قتل شابين ما تسبب في إشعال الفتنة” وأن “المتهمين في قضية القتل سيسلمون للقضاء لتأخذ العدالة مجراها”.

وفي سياق متصل، أكد مكتب الإعلام بالمنطقة العسكرية الساحل الغربي، عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي قد أصدر تعليماته إلى كل من الكتيبة 103 مشاة واللواء 52 مشاة بالتوجه فوراً للفصل بين طرفي النزاع، والتمركز في موقع الاشتباكات بمنطقة ضي الهلال، والعمل على منع تجدد الاشتباكات مجدداً، وإعطاء الفرصة والوقت الكافي لأعيان وحكماء بلدية الزاوية المركز، وكذلك مديرية أمن الزاوية، للعمل على إنهاء الاشتباكات، وإيجاد الضمانات التي تحافظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم”.

وشدد المكتب على أن “المنطقة العسكرية الساحل الغربي لن تسمح بتهديد حياة وممتلكات المواطنين ، وأنها تتمنى بأن لا تتكرر مثل هذه الاشتباكات مجدداً”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here