الولايات المتحدة: فاغنر الروسية ارتكبت جرائم حرب في ليبيا

9
الولايات المتحدة: فاغنر الروسية ارتكبت جرائم حرب في ليبيا
الولايات المتحدة: فاغنر الروسية ارتكبت جرائم حرب في ليبيا

أفريقيا برس – ليبيا. جددت الولايات المتحدة الأمريكية الدعوة للترحيل العاجل لجميع القوات الأجنبية في ليبيا، بما في ذلك مجموعة فاغنر الروسية، مضيفة أنها “منظمة إجرامية عابرة للحدود ثبت أنها ارتكبت جرائم حرب في ليبيا”، بحسب تغريدة للسفارة الأمريكية لدى ليبيا علي “تويتر”.

يأتي ذلك في أول تعليق رسمي أمريكي بشأن تقرير بعثة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان في ليبيا الصادر الأسبوع الماضي.

وقالت السفارة في تغريدة عبر حسابها علي “تويتر”: ” تشارك الولايات المتحدة القلق العميق التي أعربت عنه بعثة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة، سنواصل الوقوف إلي جانب الشعب الليبي وسنستخدم الأدوات والسلطات المتاحة لنا، بما في ذلك في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، للسعي إلى مساءلة جميع منتهكي حقوق الإنسان”.

والاثنين الماضي، أعربت بعثة الأمم المتحدة المستقلة لتقصي الحقائق في ليبيا عن قلقها العميق إزاء تدهور حالة حقوق الإنسان في البلاد في تقريرها النهائي، وسلطات الضوء على تجاوزات ارتكبتها أجهزة أمنية وعسكرية في شرق البلاد وغربها، وخَلُصَتْ إلى وجود أسباب معقولة للاعتقاد بارتكاب الدولة والقوات الأمنية والميليشيات المسلحة مجموعة واسعة من الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.

وخَلُص تقرير أممي إلى وجود أسباب معقولة للاعتقاد بارتكاب السلطات والقوات الأمنية والميليشيات المسلحة مجموعة واسعة من الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here