باتيلي: اتفقنا مع حفتر على وضع إطار دستوري لتسهيل إجراء انتخابات

9
باتيلي: اتفقنا مع حفتر على وضع إطار دستوري لتسهيل إجراء انتخابات
باتيلي: اتفقنا مع حفتر على وضع إطار دستوري لتسهيل إجراء انتخابات

أفريقيا برس – ليبيا. ليبيا المستقبل: قال الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، اتفقنا مع قائد قوات “القيادة العامة” المشير خليفة حفتر، على ضرورة مشاركة جميع الأطراف بشكل بناء ودون تأخير في وضع إطار دستوري لتسهيل إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة في عام 2023.

جاء ذلك الاتفاق خلال لقاء باتيلي، اليوم الاثنين، في بنغازيخليفة حفتر، لمناقشة الأوضاع السياسية والأمنية والمجتمعية الراهنة في ليبيا.

وقال باتيلي، عبر حسابه علي “تويتر”: اتفقنا على ضرورة مشاركة جميع الأطراف بشكل بناء ودون تأخير في وضع إطار دستوري لتسهيل إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة في عام 2023.

وأضاف: “طلبت من المشير حفتر مواصلة دعمه للجنة العسكرية المشتركة “5+5″، وأثنيت على التزامه بدعم تنفيذ خطة العمل لانسحاب المقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية والمرتزقة. كون ذلك سيسهم في تحقيق سلام واستقرار مستدامين في ليبيا.

كما أكد المبعوث الأممي الاتفاق على الضرورة الملحة لتوحيد مؤسسات الدولة، بما في ذلك المؤسسة العسكرية، وتعزيز إدارة الموارد الوطنية بشفافية بما يضمن استفادة جميع فئات الشعب الليبي.

من جانبه قال مكتب إعلام القيادة العامة، أن قائد قوات “القيادة العامة” المشير خليفة حفتر، استقبل اليوم الإثنين، في مكتبه بمقر القيادة العامة بمنطقة الرجمة في بنغازي، الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، والوفد المرافق له. ولم يعلن المكتب أي تفاصيل بشأن لقاء حفتر وباتيلي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here