باتيلي يحث أعضاء لجنة “5+5” علي المضي قدما نحو استقرار ليبيا

12
باتيلي يحث أعضاء لجنة
باتيلي يحث أعضاء لجنة "5+5" علي المضي قدما نحو استقرار ليبيا

أفريقيا برس – ليبيا. ناقشت اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” في اجتماعها بمقرها في مدينة سرت، الخميس، تنفيذ البنود المتبقية من اتفاق وقف إطلاق النار، بحضور المبعوث الأممى إلى ليبيا عبدالله باتيلي.

وقال المبعوث الأممي إلى ليبيا عبر حسابه علي “تويتر”، إن لقائه بأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” بمقرها الدائم في سرت كان ناجحا.

وحث باتيلي في تغريدة على حسابه أعضاء اللجنة على تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والوطنية والمضي قدما نحو استقرار ليبيا. وحضر ممثلو اللجنة عن قوات “القيادة العامة”، وممثلو قوات حكومة الوحدة الوطنية الاجتماع.

وأشاد المبعوث الأممي، في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماعه مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة، اليوم الخميس، بالإرادة القوية للقادة العسكريين أعضاء اللجنة في سبيل دمج المؤسسة العسكرية ووعيهم بضرورة توحيد ليبيا وإعادة الأمن والسلام والرخاء، قائلا إنهم يمثلون مثالا يجب أن يحتذى من كل الأطراف سواء كانوا سياسيين أو ممثلي مجتمع مدني أو نساء أو شباب للذهاب نحو الانتخابات وإيجاد مؤسسات شرعية تقود البلاد.

والتقى أمس الأربعاء، باتيلي رئيس مجلس الدولة خالد المشري، واستعرضا آخر التطورات في ليبيا وسبل معالجة الأزمة السياسية الحالية بما في ذلك الجهود المبذولة لإعداد إطار دستوري متين يمكن من إجراء انتخابات وطنية شاملة.

كما ناقش باتيلي، مع المشري، نتائج لقائه مع رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، في المغرب، معبراً عن أمله أن تؤمن هذه الجهود الاستقرار وإنهاء أزمة شرعية المؤسسات الوطنية التي طال أمدها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here