بحضور المنقوش.. إيطاليا تسلم خفر السواحل الليبي زورقا بحريًا

11
بحضور المنقوش.. إيطاليا تسلم خفر السواحل الليبي زورقا بحريًا
بحضور المنقوش.. إيطاليا تسلم خفر السواحل الليبي زورقا بحريًا

أفريقيا برس – ليبيا. شاركت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، أمس الإثنين، في مراسم تسليم إيطاليا، الزورق البحري “تي إس إل سي جي 300” من نوع “سار” إلى خفر السواحل الليبي، وذلك في حوض بناء السفن “فيتوريا” بمدينة أدريا الشمالية الشرقية على البحر الأدرياتيكي.

وقالت وزارة الخارجية في بيان عبر صفحتها علي “فيسبوك”، إن مراسم التسليم، جرت بحضور المنقوش، ونائب رئيسة الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، والمفوض الأوروبي أوليفر فارهيلي.

وعقب مراسم التسليم، عُقد مؤتمر صحفي مشترك لوزيرة الخارجية مع نظيرها الإيطالي أكدا فيه على أهمية تعزيز التعاون الاستراتيجي والعمل المشترك بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بملف الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر.

وتأتي الخطوة بعد زيارة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني إلى العاصمة الليبية طرابلس، في إطار مشروع “سيبميل” الأوروبي (دعم الإدارة المتكاملة للحدود والهجرة في ليبيا).

وكان تاياني والمنقوش وقعا في 28 يناير الماضي بمناسبة زيارة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني إلى طرابلس مذكرة تفاهم تنظم تسليم خمسة قوارب إلى خفر السواحل الليبي.

وتأتي الخطوة ضمن مشروع “سيبميل” الأوروبي الممول من صندوق المفوضية الأوروبية، حيث تعتبر إيطاليا الجهة المنفذة الرئيسية عبر وزارة الداخلية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here