بدء المرحلة التمهيدية لانتخابات البلديات في 79 مجلسا

1
بدء المرحلة التمهيدية لانتخابات البلديات في 79 مجلسا
بدء المرحلة التمهيدية لانتخابات البلديات في 79 مجلسا

أفريقيا برس – ليبيا. أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات البدء في المرحلة التمهيدية قبل فتح سجل الناخبين للاستحقاقات البلدية.

وقالت المفوضية في بيان لها إنها ستبدأ بمرحلة الربط التي تتطلب من المواطنين الراغبين في إدراج أسمائهم في سجل ناخبي الانتخابات البلدية وربط أرقام هواتفهم بأرقامهم الوطنية لتتمكن المنظومة من قبول طلبات تسجيلهم في المرحلة الثانية.

وأوضحت المفوضية أنها ستعمل على إجراء الانتخابات بـ 97 مجلسا بلديا في جميع أنحاء ليبيا، مشيرة إلى أن التسجيل في سجل الناخبين يعد تسجيلا جديدا ومنفصلا كليا عن سجل الانتخابات العامة.

وأهابت المفوضية إلى كافة مؤسسات الدولة الرسمية وغير الرسمية والنخب السياسية والإعلامية والاجتماعية بدعمهم جهودها من خلال المساهمة في نشر الوعي بمتطلبات عملية الربط التي ستؤهل المواطن للمراحل اللاحقة.

ودعت المفوضية الحكومة إلى ضرورة دعم استحقاقات المجالس البلدية الرامية إلى خلق الاستقرار في قواعد الهيكل الإداري والخدمي للدولة.

كما دعت المفوضية كل من هو مؤهل لممارسة حقه في الانتخابات من خلال الإدلاء بصوته لاختيار من يمثلونه في المجلس البلدي لترسيخ الديمقراطية الإيجابية بين أبناء الشعب الليبي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here