بريطانيا تقترح مشروع “عيادات متنقلة” في مناطق إعصار ليبيا

2
بريطانيا تقترح مشروع
بريطانيا تقترح مشروع "عيادات متنقلة" في مناطق إعصار ليبيا

أفريقيا برس – ليبيا. قدمت بريطانيا، الخميس، مقترحا لتنفيذ مشروع عيادات متنقلة لمدة 6 أسابيع، داخل المناطق الأكثر تضررا جراء الإعصار المتوسطي “دانيال”، الذي اجتاح شرقي ليبيا قبل ثلاثة أسابيع.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصحة بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب عثمان عبد الجليل، مع فريق الدعم الطبي البريطاني “UK EMT”، وفق بيان الوزارة نشرته عبر حسابها الرسمي على فيسبوك.

وقال البيان إن “الفريق البريطاني قدم مقترحا لتنفيذ مشروع العيادات المتنقلة، على أن تنشر لمدة 6 أسابيع ابتداء من الأسبوع الجاري، داخل مدينة درنة وما جاورها”.

وأشار إلى أن “مشروع العيادات المتنقلة سيقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية للسكان في المناطق المنكوبة”.

وستكون العيادات، وفق البيان، موزعة عبر عدة نقاط لخدمة السكان المستهدفين، بحيث يعمل الفريق (لم يحدد جنسيته) على تقديم العلاج الأولي، وإجراء الكشوفات وصرف الأدوية.

ونقل البيان عن الوزير عبد الجليل، تأكيده “أهمية هذا المشروع في إيصال الخدمة للسكان، والتخفيف من معاناة التنقل”.

كما أعرب عن “تقديره للحكومة البريطانية لدعمها المستمر للقطاع الصحي في ليبيا، ووقوفها إلى جانب الشعب الليبي أمام كارثة الإعصار”.

وفي 16 سبتمبر/ أيلول الماضي، قالت الحكومة البريطانية في بيان، إنها سترسل فريقا طبيا للطوارئ إلى المناطق الليبية المتضررة جراء الإعصار، بقيادة خبراء لإجراء تقييمات طبية سريعة، وتقديم الاحتياجات الطبية العاجلة.

ودمر الإعصار الذي ضرب شرقي ليبيا في 10 سبتمبر الماضي، مئات العيادات والمشافي الطبية، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، مقتل 4333 شخصا بينهم 101 من العاملين الصحيين جراء الكارثة التي أسفرت أيضا عن 8500 مفقودا وفق بيان للمنظمة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here