بلينكن: الولايات المتحدة تدعم إجراء الانتخابات في ليبيا لاستعادة الاستقرار

5
بلينكن: الولايات المتحدة تدعم إجراء الانتخابات في ليبيا لاستعادة الاستقرار
بلينكن: الولايات المتحدة تدعم إجراء الانتخابات في ليبيا لاستعادة الاستقرار

أفريقيا برس – ليبيا. أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن إجراء الانتخابات الليبية في هذا العام هو الطريق الوحيد للتوصل إلى حل قابل للحياة، لافتًا إلي أن “القيادة المصرية تؤدي دوراً مهماً في معالجة الأزمة الليبية”.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري بالقاهرة، إن “إجراء الانتخابات الليبية في هذا العام هو الطريق الوحيد للتوصل إلى حل قابل للحياة”، مؤكداً على حق الشعب الليبي في اختيار قيادته.

وأضاف أن الولايات المتحدة تدعم إجراء الانتخابات في ليبيا لاستعادة الاستقرار في البلاد، قائلا: “دور مصر مهم لمعالجة الوضع في ليبيا ولعقد الانتخابات”، مشددا على أن تنظيم انتخابات في ليبيا هذا العام هو المسار الوحيد لحل دائم في البلاد.

وشدد على “أهمية التقدم على أساس دستوري لعقد هذه الانتخابات”، مشيداً بجهود الممثل الأممي عبد الله باتيلي، لعقد انتخابات سريعة في ليبيا.

وكان الوزير الأمريكي قد وصل القاهرة، أمس الأحد، في مستهل جولة بالشرق الأوسط تستمر 3 أيام، بالتزامن مع تصاعد العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.

وخلال الزيارة، التقى بلينكن نظيره المصري سامح شكري، وبحثا سويًا سبل تحقيق التهدئة والتوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، كما تناولت المباحثات ملف سد النهضة وضرورة الحفاظ على مصالح الأطراف المعنية، وكذلك تطورات الأوضاع في ليبيا والسودان.

وفي ختام الزيارة، التقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، حيث تم استعراض التطورات والأحداث الأخيرة في الأراضي الفلسطينية، والجهود المشتركة والمساعي المصرية الجارية لاحتواء التوتر المتصاعد خلال الأيام الماضية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here