بوريل: سببان لعدم التقدم في ليبيا

16
بوريل: سببان لعدم التقدم في ليبيا
بوريل: سببان لعدم التقدم في ليبيا

أفريقيا برس – ليبيا. عبّر وزير خارجية الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، عن أسفه لعدم إحراز تقدم في الملف الليبي، وعزا ذلك إلى الانقسامات الليبية الداخلية ودعم دول مختلفة للأطراف الليبية.

وجاءت تصريحات المسؤول الأوروبي خلال مؤتمر صحافي عقده ليل الاثنين بتوقيت نيويورك في مقرّ المفوضية الأوروبية بمدينة نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة رفيعة المستوى، التي تبدأ أعمالها الثلاثاء، وتستمر حوالى أسبوع.

وقال بوريل حول ليبيا: “من المؤسف أنه ليس هناك جديد في ما يخص ليبيا. لا يمكننا اختراع (آليات) جديدة كل أسبوع. ما نحاول عمله استخدام الأدوات الموجودة وجعلها تعمل”.

وأضاف أنّ “على الأمم المتحدة والمبعوث الخاص، العمل بتنسيق أقوى مع الاتحاد الأوروبي. لدينا مبعوثنا هناك، ولكن في ليبيا هناك حكومتان، وكل حكومة منهما تدعمها أطراف دولية مختلفة، وهذا يصعب العمل تحت تلك الظروف. نعمل ما بوسعنا، ولكن… ليبيا دولة غنية، وهذا تناقض، حيث إنّ ليبيا واحدة من الدول الغنية في العالم، ولكن بسبب عدم الاستقرار السياسي من الصعب محاولة دعمهم. للأسف ليس هناك أي جديد، ولا يمكن أن أكون متفائلاً جداً حول الوضع في ليبيا”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here