تكالة: سأتواصل مع الجميع في ليبيا للوصول لانتخابات “حرة ونزيهة”

8
تكالة: سأتواصل مع الجميع في ليبيا للوصول لانتخابات
تكالة: سأتواصل مع الجميع في ليبيا للوصول لانتخابات "حرة ونزيهة"

أفريقيا برس – ليبيا. قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي محمد تكالة، إنه سيتواصل مع جميع الأطراف في البلاد “بما يخدم المصلحة ويحقق تطلعات الليبيين بالوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة”.

تصريحات تكالة جاءت خلال لقائه، الاثنين، الرئيس الأسبق للمجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، في اجتماع “تطرق للمستجدات السياسية ومسار المصالحة الوطنية”، وفق بيان للمكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة.

وذكر البيان أن تكالة “أكد تواصله مع جميع الأطراف والمكونات والتعاون المشترك مع الجميع بما يخدم مصلحة البلاد، ويحقق تطلعات الليبيين بالوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة، تعكس رغبة الليبيين في انتخاب قادتهم وتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في البلاد”.

وينتظر الليبيون إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية لحل أزمة صراع على السلطة بين حكومة عينها مجلس النواب (شرق) مطلع 2022 وحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة تأتي عبر برلمان جديد منتخب.

وأشار البيان إلى أن السويحلي “قدم التهنئة لتكالة بانتخابه من أعضاء المجلس ومنحهم الثقة له بتوليه الرئاسة بشكل ديموقراطي، ما يرسخ مفهوم التداول السلمي على السلطة”.

وفي 6 أغسطس/ آب الجاري، انتخب تكالة رئيسا للمجلس الأعلى للدولة الليبي خلفا للرئيس السابق خالد المشري، وسط جهود مستمرة مع مجلس النواب لإنجاز قوانين تمهد لانتخابات رئاسية وبرلمانية تحل الأزمة السياسية في البلاد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here