توقيع مذكرة تعاون مع إيطاليا في الطيران المدني

4
توقيع مذكرة تعاون مع إيطاليا في الطيران المدني
توقيع مذكرة تعاون مع إيطاليا في الطيران المدني

أفريقيا برس – ليبيا. أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، توقيع مذكرة تفاهم مع إيطاليا للتعاون في مجال الطيران المدني، وذلك عقب تسيير أول رحلة من طرابلس إلى روما بعد توقف لنحو 10 سنوات.

ووقع المذكرة في العاصمة طرابلس السبت، رئيس مصلحة الطيران المدني الليبي محمد شليبك ونظيره الإيطالي بييرلويجي دي بالما، وفق بيان لوزارة المواصلات بحكومة الوحدة.

وجاءت الاتفاقية التي حضر توقيعها وكيل وزارة المواصلات الليبية خالد سويسي وسفير إيطاليا لدى ليبيا جيانلوكا ألبيريني “لرغبة البلدين تعزيز التعاون وتطوير العلاقات في مجال الطيران المدني والنقل الجوي”، وفق المصدر ذاته.

وقالت الوزارة إن “مذكرة التفاهم هذه تهدف لتطوير التعاون في مجال الطيران المدني والنقل الجوي ولتسهيل ولتشجيع شركات النقل الجوي بين البلدين على تشغيل رحلات عارضة ومنتظمة”.

وخلال التوقيع، اتفق الجانبان على “توقيع اتفاقية نقل جوي جديدة بين البلدين في وقت لاحق”، دون ذكر تفاصيل حولها.

والخميس، وقع شليبك ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني القطرية محمد الهاجري في طرابلس اتفاقية مماثلة بحضور السفير القطري لدى ليبيا خالد الدوسري.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت حكومة الوحدة الليبية تسيير أولى الرحلات الجوية رسميا من مطار معيتيقة بطرابلس لروما بعد انقطاع دام 10 سنوات بسبب الحظر الأوروبي المفروض على طيران البلاد منذ عام 2014 لدوافع تتعلق بضوابط السلامة.

وفي حين كانت الحكومات الليبية المتعاقبة تحاول رفع ذلك الإجراء الأوروبي دون جدوى، أعلنت حكومة الوحدة في مارس/ آذار الماضي بداية العمل على خطة تهدف لرفع الحظر، وذلك بالتنسيق مع روما كمرحلة أولى.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here