حكومة الوحدة الوطنية تخصص 50 مليون دولار مساعدات لغزة

3
حكومة الوحدة الوطنية تخصص 50 مليون دولار مساعدات لغزة
حكومة الوحدة الوطنية تخصص 50 مليون دولار مساعدات لغزة

أفريقيا برس – ليبيا. أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الخميس، تخصيص 50 مليون دولار أمريكي، مساعدات إنسانية لأهالي قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيليةة مدمرة منذ 34 يوما.

جاء ذلك في كلمة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، خلال اجتماع مجلس الوزراء العادي والمنعقد في مدينة غريان (جنوب طرابلس). وفق بيان رسمي نشرته منصة حكومتنا (تابعة للحكومة).

وقال الدبيبة: “قررنا تخصيص 50 مليون دولار كمساعدات إنسانية لأهلنا في غزة، وهو أقل شيء يمكن أن نقدمه لهم”.

وجدد خلال كلمته موقف حكومة الوحدة الوطنية “الرافض لعدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم الذي يهدف إلى إبادة أهلنا في غزة”.

وفي السياق، أشارت منصة “حكومتنا” في بيان منفصل، أن شاحنة مساعدات وإغاثة متكاملة، أشرف عليها وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية الليبية وجهاز الطب العسكري، وصلت قبل يومين مطار العريش بمصر، استعداد لدخولها إلى غزة.

وانطلقت شحنة المساعدات بناء على تعليمات من الدبيبة، بحسب المصدر ذاته.

والاثنين، أعلنت جمعية “الهلال الأحمر المصري أنها سلمت نظيرتها الفلسطينية خلال الأسابيع الماضية، مساعدات من 19 دولة حول العالم بلغت إجماليا نحو 9000 طن، ونقلت عبر 447 شاحنة إلى قطاع غزة.

وقالت في بيان علي “ُفيسبوك” إن المساعدات الغذائية شكلت حوالي 50 بالمئة من المساعدات، بينما شكلت المساعدات الطبية حوالي 25 بالمئة والمساعدات الإغاثية في المائة من إجمالي المساعدات .

ومنذ 34 يومًا، يشنّ الجيش الإسرائيلي حربا على غزة “دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها”، وقتل أكثر من 10 آلاف و569 فلسطينيا، بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، وأصاب 26 ألفا و475، بحسب مصادر رسمية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here