حكومة الوحدة تعلن الاتفاق على وقف إطلاق النار بطرابلس

9
حكومة الوحدة تعلن الاتفاق على وقف إطلاق النار بطرابلس
حكومة الوحدة تعلن الاتفاق على وقف إطلاق النار بطرابلس

أفريقيا برس – ليبيا. أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الثلاثاء، اتفاق رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة مع أعيان منطقة “سوق الجمعة” بطرابلس على وقف إطلاق النار بتسليم آمر اللواء 444 محمود حمزة إلى جهة محايدة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الناطق باسم الحكومة محمد حمودة.

ومنذ مساء الاثنين، اندلعت مواجهات مسلحة في العاصمة الليبية بين قوة تتبع لجهاز الردع لمكافحة الجريمة والإرهاب التابع للمجلس الرئاسي، وقوة اللواء 444 التابع لحكومة الوحدة، وسط دعوات محلية ودولية لوقف إطلاق النار بين الطرفين.

وقال حمودة إن الدبيبة “اتفق مع أعيان سوق الجمعة بوقف الاشتباكات وتسليم آمر اللواء 444 محمود حمزة إلى جهة أمنية محايدة” دون إضافة تفاصيل.

وتعد سوق الجمعة من أكبر مناطق العاصمة طرابلس وينحدر منها آمر قوة الردع الخاصة عبد الرؤوف كارة.

بدوره، أكد وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية بحكومة الدبيبة وليد اللافي، إنه “تم تسليم آمر اللواء 444 إلى جهة محايدة”، دون أن يذكرها.

وحتى الساعة 17:10 (ت.غ)، لم يصدر عن المجلس الرئاسي تعليق حول الأمر.

واندلعت اشتباكات طرابلس على خلفية اعتقال جهاز الردع لمكافحة الجريمة والإرهاب لآمر اللواء “444” بمطار معيتيقة الدولي في طرابلس.

وفي 28 مايو/ أيار الماضي شهدت طرابلس اشتباكات استمرت لساعات بين جهاز الردع لمكافحة الجريمة والإرهاب واللواء “444”، على خلفية اعتقال الأول لأحد القادة التابعين للواء “444”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here