«حماد» يُهاجم «الدبيبة» ويتهمه بالتفرد في صرف الميزانية العامة

2
«حماد» يُهاجم «الدبيبة» ويتهمه بالتفرد في صرف الميزانية العامة
«حماد» يُهاجم «الدبيبة» ويتهمه بالتفرد في صرف الميزانية العامة

أفريقيا برس – ليبيا. هاجم رئيس الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب أسامة حماد، حكومة الوحدة الوطنية ورئيسها عبد الحميد الدبيبة، موجها العديد من التهم بشأن التفرد في صرف الموازنات بشكل مخالف للقوانين، وتوجيه النفقات حسب الموقف السياسي.

وحث حماد في خطاب وجهه إلى مجلس النواب رئيس جلس النواب وأعضاء المجلس على الاستعجال في اعتماد الميزانية العامة للدولة لسنة 2024 م، حصر تفويض تنفيذها بالحكومة المكلفة “دون غيرها”.

ووفقا لحماد فإن عدم إصدار قانون باعتماد الميزانية العامة للدولة فتح المجال لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، أن يستمر في صرف العديد من أوجه النفقات العامة على نحو “مخالف للتشريعات والنظم المالية للدولة”.

وأشار حماد إلى ما سماه “احتكار” حكومة الوحدة الوطنية لإدارة منظومة المرتبات وتوظفها وفقا لأهوائها السياسية.

واتهم حماد حكومة الوحدة الوطنية بحجب صرف مرتبات العاملين بهيئة الزكاة بالمنطقة الجنوبية، وإصدار حوالة مرتبات العاملين بهيئة الأوقاف بالمنطقة الشرقية والجنوبية وبها عجز، بالإضافة إلى إيقاف صرف مستحقات الدعم لشركات الخدمات العامة بالمنطقة الشرقية والجنوبية لمدة تزيد عن ستة أشهر.

كما لفت حماد إلى أن حكومة الوحدة لم تصرف العجز في المرتبات المستحقة لمنتسبي قوات حفتر، وذلك بناء على الموقف السياسي لهذه الجهات، مشددا على ضرورة التحرك سريعا لوضع حد لهذه الممارسات الخاطئة والتلاعب بحقوق المواطنين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here