سفير بريطانيا يدعو القادة الليبيين إلى “تسويات شجاعة”

1
سفير بريطانيا يدعو القادة الليبيين إلى “تسويات شجاعة”
سفير بريطانيا يدعو القادة الليبيين إلى “تسويات شجاعة”

أفريقيا برس – ليبيا. قال سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا مارتن لونغدن إن الأسس الضرورية للاستقرار الاجتماعي والسياسي والاقتصادي في ليبيا ما تزال هشة، برغم ما تشهده البلاد من انخفاض كبير في التهديدات الإرهابية وتزايد في النشاط التجاري والاقتصادي.

وعزا السفير البريطاني -خلال مقالة رأي كتبها لصحيفة الشرق الأوسط- هشاشة الوضع في ليبيا إلى الخلافات السياسية المستمرة، التي أعاقت تقدم الدولة في جميع الجوانب.

وانتقد السفير العملية التي تقودها الأمم المتحدة لافتا إلى أنها لم تحقق بعد الحكم الديمقراطي الشفاف والفعال الذي يتطلع إليه الشعب الليبي.

لكنه، رجح أن البلاد تقف على أعتاب مرحلة جديدة من الإمكانات والتحديات.

ووفقًا للسفير، فإنه يجب على القادة الليبيين التغلب على الانقسامات والعمل بشكل بناء لتحقيق الاستقرار والتنمية؛ مؤكدا أن الوضع الراهن، الذي يستهلك ثروات البلاد، لا يمكن أن يستمر، خاصةً مع تقلبات أسعار النفط العالمية.

ودعا لونغدن المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من الدعم لليبيا، مشيرًا إلى أن نجاح ليبيا سيعود بالفائدة على أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وحث السفير في ختام مقالته القادة الليبيين لأن يتحلوا بالشجاعة ويقوموا بتسويات قد تكون غير مريحة في بعض الأحيان؛ إلا أنَّ جائزتها ليبيا موحدة وذات سيادة وقوية ومزدهرة بحسب تعبيره.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here