قتلى وجرحى جراء اشتباكات في العاصمة واستمرار التحشيدات المسلحة

7
قتلى وجرحى جراء اشتباكات في العاصمة واستمرار التحشيدات المسلحة
قتلى وجرحى جراء اشتباكات في العاصمة واستمرار التحشيدات المسلحة

أفريقيا برس – ليبيا. اندلعت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في العاصمة الليبية طرابلس، يوم الخميس، بين عناصر جهاز الردع التابع للمجلس الرئاسي، وآخرين تابعين لرئيس جهاز الحرس الرئاسي على خلفيات اتهامات متبادلة بشأن عمليات اختطاف.

واستمرت الاشتباكات حتى صباح الجمعة في عدد من أحياء العاصمة طرابلس، بين التشكيلين اللذين يعتبران من أكبر التشكيلات المسلحة في المدينة.

وقُتل 10 أشخاص بينهم طفل جراء الاشتباكات، ستة منهم من قوة الردع، وأربعة من المدنيين، فيما سقط 15 جريحا.

وتستمر التحشيدات في عدد من الأحياء الرئيسية بالعاصمة، من بينها عين زارة، بينما تحاول عدد من الفرق من بينها اللواء 444 قتال، التدخل لفض النزاع الدائر.

وتمكن جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب من السيطرة على عدة مقرات ومواقع وسط طرابلس بعد اشتباكات عنيفة استمرت ساعات، فيما يسود هدوء حذر في منطقة زواية الدهماني والسبعة وسط رفض للهدنة.

وتوقفت الرحلات الجوية من مطار معيتيقة بطرابلس مؤقتا حتى تهدأ الاشتباكات، بسبب استخدام الأطراف المتصارعة لأسلحة ثقيلة.

واندلعت الاشتباكات في منطقة مليئة بقاعات الأفراح بطرابلس، وأكدت مصادر متطابقة أن نساء لم يتمكنّ من الخروج من القاعات لساعات طويلة في منطقة الاشتباكات.

وانتشرت مقاطع مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر عددا من النساء يستغثن من قاعات أفراح، بالقرب من جزيرة الفرناج ويطالبن بإخراجهن، وسط أصوات القذائف والرصاص.

وقال مصدر خاص لـ”القدس العربي” إن سبب الاشتباكات بين الطرفين هو اعتقال جهاز الردع عنصرا يتبع كتيبة ثوار طرابلس التي يقودها أيوب أبو راس.

وطالب القائد الأعلى للجيش الليبي المتمثل في المجلس الرئاسي، أطراف الصراع بوقف الاشتباكات على وجه السرعة والعودة إلى مقراتهم، داعيا النائب العام والمدعي العسكري لفتح تحقيق شامل في أحداث طرابلس، مطالبا وزارة الدفاع والداخلية باتخاد التدابير اللازمة لتأمين العاصمة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here