كريم خان يقدم إحاطة لمجلس الأمن عن الوضع في ليبيا الأربعاء المقبل

10
كريم خان يقدم إحاطة لمجلس الأمن عن الوضع في ليبيا الأربعاء المقبل
كريم خان يقدم إحاطة لمجلس الأمن عن الوضع في ليبيا الأربعاء المقبل

أفريقيا برس – ليبيا. أعلنت المحكمة الجنائية الدولية، أن مدعيها العام كريم خان، سيقدم لمجلس الأمن، إحاطة عن الوضع في ليبيا يوم الأربعاء المقبل، عن الزيارة التي يجريها للبلاد عبر تقنية الفيديو من العاصمة طرابلس، وفق ما نشرته عبر صفحة المحكمة على “فيسبوك”.

ووصل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم السبت الماضي إلى العاصمة طرابلس، في أول زيارة لمدعي عام المحكمة الدولية منذ عام 2012.

واجتمع كريم خان فور وصوله طرابلس مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، الذي ناقش معه أوجه التعاون بين القضاء الليبي والمحكمة الجنائية الدولية ومكتب المدعي العام، في القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان.

وأكد كريم خان علي أن الوضع في ليبيا يمثل أولوية لمكتبه، وأن تعميق التعاون مع السلطات الوطنية والسعي وراء المساءلة هو أحد المبادئ الأساسية للمحكمة الجنائية، وتأكيد احترام القانون الدولي، لتحقيق العدالة.

كما التقي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي، ووزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية حليمة البوسيفي.

وقالت المحكمة الدولية إن الزيارة تهدف إلى تسريع التعاون وتحقيق العدالة لضحايا جرائم الحرب في البلاد، وبناء شراكات مع الضحايا والسلطات الوطنية والمجتمعات المتأثرة من أجل تعزيز المساءلة عن الجرائم وفق نظام روما الأساسي، الذي أسست بموجبه المحكمة الجنائية الدولية عام 1998.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here