لافروف: مجموعة العشرين لم تناقش الوضع في ليبيا منذ تأسيسها

1
لافروف: مجموعة العشرين لم تناقش الوضع في ليبيا منذ تأسيسها
لافروف: مجموعة العشرين لم تناقش الوضع في ليبيا منذ تأسيسها

أفريقيا برس – ليبيا. قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن دول مجموعة العشرين لم تذكر الوضع في العراق أو ليبيا أو أفغانستان أو يوغوسلافيا منذ تأسيسها على عكس حديثها الآن عن أوكرانيا.

واتهم وزير الخارجية الروسي، خلال كلمته في “منتدى ريسينا للحوار” في نيودلهي، اليوم الجمعة، دول مجموعة الـ20، بعدم الحيادية في معالجة القضايا الدولية، حسب وكالة “نوفوستي” الروسية.

وأضاف لافروف، أن مجموعة العشرين تجاهلت الأوضاع في العراق وليبيا ويوغوسلافيا وأفغانستان، لكن الآن بعد أن بدأت روسيا في الدفاع عن نفسها، فإنها اختارت الحديث فقط عن أوكرانيا، ووصف ذلك بـ”المخجل”.

وتابع وزير الخارجية الروسي إنه تحدث في المنتدى مع ممثلين عن إندونيسيا والهند وسألهم عما إذا كانت مجموعة العشرين قد تطرقت في التصريحات النهائية للأوضاع في العراق أو ليبيا أو أفغانستان أو يوغوسلافيا، مضيفا: “لم يذكر أحد حتى ما كان يحدث، كانت مجموعة العشرين تتحدث عن الموضوعات المالية والاقتصادية، والتي تم إنشاؤها من أجلها”.

وأعلن لافروف في تصريح صحفي أمس الخميس، أن دول العشرين لم تتفق حول البيان النهائي المشترك، بسبب الخلافات حول الوضع في أوكرانيا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here