ليبيا: وليامز تطالب كافة الأطراف السياسية بالتوافق على خطى الحداد والناظوري

11
ليبيا: وليامز تطالب كافة الأطراف السياسية بالتوافق على خطى الحداد والناظوري
ليبيا: وليامز تطالب كافة الأطراف السياسية بالتوافق على خطى الحداد والناظوري

أفريقيا برس – ليبيا. ثمّنت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، اجتماع رئيس الأركان العامة التابع لحكومة الوحدة الوطنية، الفريق محمد الحداد، ورئيس الأركان العامة التابع لحفتر، عبدالرازق الناظوري، واللجنة العسكرية المشتركة (5+5) وقادة الجيش في العاصمة طرابلس، داعية الأطراف السياسية إلى أن تحذو حذوهما في روح التعاون والتوافق.

واستمرت اجتماعات الناظوري والحداد مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وعدد من مديري الإدارات والهيئات العسكرية، على مدار يومان وصدر بيان عقب الاجتماع تحت عنوان “بيان مشترك لقيادات المؤسسة العسكرية للجيش الليبي”.

وقالت وليامز في تغريدة عبر حسابها على تويتر، إنها سعدت بما خلص إليه الاجتماع بين كل من الفريق الحداد والفريق الناظوري المبني على العمل الدؤوب الذي قامت به اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) منذ اتفاق وقف إطلاق النار في 2020.

وفي بيان قادة الجيش الليبي، جددوا رفضهم التام والمطلق لعودة الاقتتال بين أبناء الوطن الواحد، مؤكدين على نبذهم العنف ودعمهم الكامل مدنية الدولة وإبعاد المؤسسة العسكرية عن التجاذبات السياسية.

كما قال البيان إن قادة الجيش الليبي اتفقوا على الشروع في تحديد الخطوات الواقعية لتوحيد المؤسسة العسكرية، كما تناولوا مسألة ضرورة تسمية رئيس أركان واحد للمؤسسة العسكرية، ووضع أسس تبادل وتوحيد البيانات والتنسيق في الأعمال بين رئاسات الأركان النوعية والإدارات المختلفة فضلا عن الاتفاق على وضع برامج تدريب مشتركة، وإقرار تفعيل القوة المشتركة التي تم الاتفاق على تشكيلها في اتفاق وقف إطلاق النار.

وثمنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اجتماع قادة الجيش الليبي التابعين لقيادة حفتر وحكومة الوحدة الوطنية الذي عقد على مدى يومين في العاصمة طرابلس، متعهدة بمواصلة دعمها المحادثات في المسار الأمني.

وأشادت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان لها عبر صفحتها على فيسبوك، بالاجتماع الذي أُجري في طرابلس بين قادة الجيش الليبي، مؤكدة على دعمها المحادثات في المسار الأمني، لا سيما تلك التي تتم من خلال اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) بما فيها التنفيذ التام لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم في أكتوبر 2020.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here