مؤسسة النفط الليبية تعلن حالة التأهب بسبب العاصفة “دانيال”

8
مؤسسة النفط الليبية تعلن حالة التأهب بسبب العاصفة
مؤسسة النفط الليبية تعلن حالة التأهب بسبب العاصفة "دانيال"

أفريقيا برس – ليبيا. أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، رفع حالة التأهب للقصوى، على خلفية سوء الأحوال الجوية الناجمة عن امتدادات العاصفة “دانيال” على الساحل الليبي، خاصة في مناطق وسط ليبيا وشرقها.

وأكدت المؤسسة، في بيان لها، اليوم الأحد، “اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وإعلان حالة التأهب القصوى، حرصاً من لجنة إدارة الشركة على سلامة المستخدمين”.

وذكرت المؤسسة أن لجنة الطوارئ عقدت اجتماعاً عاجلاً، اليوم الأحد، بحضور أعضائها كافة لـ”متابعة الترتيبات والاحتياطات والإجراءات التي جرى اتخاذها، من حيث السلامة والتشغيل والصيانة والأمن الصناعي والخدمات في مصنع أسفلت بنغازي”.

وأكد البيان أنّ المؤسسة تواصلت بشكل مباشر مع فريق الطوارئ بإدارة مصنع أسفلت بنغازي، ومنشآت أخرى “للوقوف على آخر المستجدات أولاً بأول”.

وذكر البيان أنّ رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، وجه تعليمات إلى جميع الشركات التابعة للمؤسسة لـ”تقليل التنقل خارج المواقع النفطية، وتقييد الحركة، وإيقاف الرحلات الجوية بين الحقول، على أن تكون عمليات الحفر وصيانة الآبار وغيرها وفقاً للحد الأدنى، وضمان السلامة المهنية للعاملين والمعدات، وإيقافها إذا تطلب الأمر ذلك”.

كما أشارت التوجيهات إلى ضرورة متابعة جميع الشركات التابعة لـ”الموانئ وحركة الشحن، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أعلى درجات السلامة، وعدم المخاطرة، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحماية من السيول والانجرافات للوحدات الصناعية وخطوط الإنتاج ووحدات التخزين والمرافق وغيرها”.

وجاءت إجراءات المؤسسة بناء على توقعات وصول موجات وارتدادات عاصفة “دانيال” إلى شواطئ ليبيا الشمالية، فيما أعلنت السلطات، منذ مساء أمس السبت، حالة الطوارئ والاستعداد للعاصفة المحتملة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here