مؤسسة النفط: تصريحات المشري تصفيه حسابات و”ادعاءات زائفة “

6
مؤسسة النفط: تصريحات المشري تصفيه حسابات و
مؤسسة النفط: تصريحات المشري تصفيه حسابات و"ادعاءات زائفة "

أفريقيا برس – ليبيا. أعربت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأربعاء، عن أسفها لتصريحات رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بشأن علاقة المؤسسة بدولة الإمارات واصفتها بـ”الادعاءات الزائفة”، ولا علاقة لها بالحقيقة.

واتهمت المؤسسة الوطنية للنفط، في بيان عبر صفحتها على “فيسبوك”، المشري بإتباع ما وصفته بالمستوى غير اللائق الذي بلغه خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في تصفيته لحسابات شخصية مع مؤسسة وطنية ليبية سيادية مستقلة.

وأشارت المؤسسة، إلى أن المشري ردد في حوار مع قناة “الجزيرة”، “ادعاءات زائفة” لا علاقة لها بالحقيقة عن تبعية المؤسسة الوطنية للنفط لدولة الإمارات العربية المتحدة وحصولها على امتيازات خاصة في قطاع النفط الليبي، وحمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة للجنسية الإماراتية، وهو ما اعتبرته “عاريًا عن الصحة تمامًا”.

وأضافت المؤسسة أنه لا تفسير له “إلاّ بكونه يأتي ضمن حملة ممنهجة، ربما يكون خالد المشري من مفتعليها وقادتها تهدف إلى ضرب قطاع النفط الليبي وزعزعة استقراره الإداري وإدخال هذا القطاع الحيوي الاستراتيجي لمعيشة الشعب الليبي في الصراعات السياسية”، معتبرة أن المشري ينخرط فيها ويوجهها لغايات حزبية وأيديولوجية لا تخفى على أحد.

وأدانت المؤسسة الوطنية للنفط ورفضت ما وصفتها بهذه الأكاذيب مطالبة المجلس الأعلى للدولة إلزام رئيسه بالتوقف عن استخدام صفته الرسمية في تصفية حساباته الخاصة وخوض معاركه غير الشريفة، داعية المشري إلى “الاعتذار عن تجاوزاته وافتراءاته، وفق نص البيان.

واختتمت المؤسسة البيان بأنها ورئيس مجلس إدارتها تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء، إن لم يتوقف المشري عن ادعاءاته.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here