مجلس النواب يدعو لجلسة لمناقشة قانون الميزانية

8
مجلس النواب يدعو لجلسة لمناقشة قانون الميزانية
مجلس النواب يدعو لجلسة لمناقشة قانون الميزانية

افريقيا برسليبيا. دعا مجلس النواب أعضاءه إلى جلسة الاثنين القادم لمناقشة قانون الميزانية في مقر “البرلمان المؤقت” بمدينة طبرق.

وجاء في دعوة مجلس النواب إلى أعضائه أنه على لجنة التخطيط والمالية العامة بالمجلس تقديم تقريرها حول مشروع القانون لمجلس النواب في الموعد المقرر لانعقاد الجلسة.

وأفادت في العاشر من أبريل الجاري البعثة الأممية بأن اللجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي اتفقت على مقترح لقاعدة دستورية سيعرض على منتدى الحوار.

وجاء في بيان للبعثة أن اللجنة اختتمت اجتماعها المباشر الذي استمر ثلاثة أيام في تونس من 7 إلى 9 أبريل لاستكمال المناقشات بشأن القاعدة الدستورية اللازمة للانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر 2021.

وأوضح البيان أن اللجنة تمكنت من تجاوز الانقسامات وتوصلت إلى توافق بشأن قاعدة دستورية للانتخابات، مشيدا بجهود بعض الأعضاء “لمعالجة هذه المسألة الهامة بكل تفان والتزام وروح توافقية”.

وتعهد أعضاء اللجنة القانونية بتقديم تقريرهم النهائي بشأن المناقشات والنتائج التي جرى التوصل إليها إلى الجلسة العامة لملتقى الحوار السياسي الليبي للبت فيها.

وذكرت البعثة أنها سوف تيسر عقد اجتماع قريب لملتقى الحوار السياسي الليبي لمناقشة هذا التقرير وتدارس توصية اللجنة القانونية بشأن القاعدة الدستورية اللازمة لإجراء الانتخابات الوطنية في موعدها.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here