“مفوضية اللاجئين” تنظم أول رحلة إجلاء للاجئين في العام الجديد

9
"مفوضية اللاجئين" تنظم أول رحلة إجلاء للاجئين في العام الجديد

أفريقيا برس – ليبيا. أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، الخميس، تنظيم أول رحلة إجلاء للاجئين خلال هذه السنة، وذلك بإجلاء 150 لاجئا وطالب لجوء إلى رواندا.

وأضافت المفوضية، عبر صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن المجموعة التي تم إجلاؤها “تضم أطفالاً، ونساء معرضات للخطر، وناجين من العنف، وأشخاصاً يعانون من حالات طبية خطيرة، وناجين من الاتجار بالبشر، وآخرين أطلق سراحهم مؤخراً”.

وتابعت المفوضية “في رواندا، سيقيم طالبو اللجوء واللاجئون في مركز عبور الطوارئ، حيث ستوفر لهم المفوضية الإقامة والطعام والمياه والرعاية الطبية والدعم النفسي والاجتماعي ودروس اللغة”، مشيرة إلى أن “المفوضية تهدف إلى مساعدتهم في إيجاد حلول دائمة مثل إعادة التوطين في بلدان ثالثة أو العودة الطوعية حيثما كان ذلك ممكنا”.

وأعربت المفوضية عن “امتنانها للسلطات الليبية على دعمها وتعاونها في تسهيل تنظيم رحلات الإجلاء الإنسانية هذه”، مذكرة بأنه “منذ عام 2017، ساعدت المفوضية أكثر من 10 آلاف شخص على المغادرة إلى بلدان ثالثة من خلال إعادة التوطين والإجلاء والمسارات التكميلية” وأنها “تواصل حث الدول على توفير المزيد من المسارات القانونية لمساعدة بعض طالبي اللجوء واللاجئين الأكثر ضعفا على الوصول إلى بر الأمان”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here