ممثل إيطاليا لدى الأمم المتحدة: روما تلعب دورًا دبلوماسيًا مركزيًا في ليبيا

1
ممثل إيطاليا لدى الأمم المتحدة: روما تلعب دورًا دبلوماسيًا مركزيًا في ليبيا
ممثل إيطاليا لدى الأمم المتحدة: روما تلعب دورًا دبلوماسيًا مركزيًا في ليبيا

أفريقيا برس – ليبيا. قال الممثل الدائم لإيطاليا لدى الأمم المتحدة، ماوريتسيو مساري، إن ليبيا مازالت أولوية مطلقة في إجراءات سياستنا الخارجية كما يتضح من الزيارة الأخيرة لرئيسة الوزراء ووزيري الخارجية والداخلية.

ولفت ماوريتسيو مساري، في تصريحات إعلامية، إلى أن روما تلعب دورًا دبلوماسيًا مركزيًا للغاية في ليبيا،ونهجها قائم على دعم الحل السياسي الذي يشارك فيه كل الليبيين بوساطة الأمم المتحدة.

وأكد ماوريتسيو مساري، أن الأمم المتحدة هي الوسيط الوحيد النزيه حقا في ليبيا، وروما تدعم المبعوث الأممي عبد الله باتيلي دعما كاملا، حيث يجب تجنب التدخلات الخارجية التي لا تؤدي إلا إلى تأخير تكوين الإطار الليبي الداخلي.

وشدد مساري على ضرورة أن تجرى الانتخابات في ليبيا خلال العام الجاري،قائلا: “نحن على ثقة من أن باتيلي سيقدم في غضون شهرين، خريطة طريق لمجلس الأمن تحدد شروط الوصول إلى الانتخابات، وقواعد اللعبة التي يتقاسمها جميع الممثلين الليبيين”.

وفي تعليقه على اتفاقية الغاز المبرمة بين الوظنية للنفط الليبية وشركة “إيني” الإيطالية، شدد مساري على أهمية هذه الاتفاقية التي ستؤتي ثمارها خلال السنوات القليلة المقبلة، وستفيد الشعب الليبي في المقام الأول، وفق قوله.

وأشار إلى أن إيطاليا ستحترم نتائج الانتخابات في ليبيا إذا كانت حرة نزيهة، بغض النظر عن الفائز، معتقداأن أي حكومة ستتشكل بعد الانتخابات سترى أن اتفاقية الغاز، مفيدة.

كما بين أن لباريس وروما مصلحة مشتركة في أن تكون ليبيا مستقرة وموحدة يمكنها استئناف مسارها التنموي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here