منظمة العفو قلقة بشأن خطف النائب حسن الفرجاني سالم وتطالب بإطلاق سراحه

8
منظمة العفو قلقة بشأن خطف النائب حسن الفرجاني سالم وتطالب بإطلاق سراحه
منظمة العفو قلقة بشأن خطف النائب حسن الفرجاني سالم وتطالب بإطلاق سراحه

أفريقيا برس – ليبيا. أعربت منظمة العفو الدولية، اليوم الجمعة، عن قلقها بشأن استمرار احتجاز عضو مجلس النواب عن دائرة ترهونة، حسن الفرجاني سالم، في 27 فبراير الماضي، من قبل “قوات الردع الخاصة”.

واتهمت المنظمة في بيان،”قوات الردع الخاصة” بـ”خطف واحتجاز” النائب حسن الفرجاني سالم، وحضّت حكومة الوحدة الوطنية على ضمان حماية النائب وإطلاقه، معربة قلقها إزاء احتجاز الفرجاني سالم بمعزل عن العالم الخارجي، وحملت “الردع” مسؤولية اعتقالات تعسفية واختفاء قسري وتعذيب.

وقالت المنظمة إن ” قوات الردع الخاصة”، المعروفة بارتكابها للاعتقالات التعسفية والاختفاء القسري والتعذيب مع الإفلات من العقاب، اختطفت النائب حسن جاب الله منذ يوم 27 فبراير 2023.

وطالبت العفو الدولية حكومة الوحدة الوطنية بضمان حماية حسن الفرجاني سالم من التعذيب وإطلاق سراحه ما لم يتم تقديمه إلى السلطات القضائية المدنية واتهامه بارتكاب جريمة جنائية معترف بها دوليًا. كما طالبت المنظمة بالسماح للنائب بمقابلة أسرته ومحاميه لحين إطلاق سراحه.

يشار إلي أن مجلس النواب أدان في الثاني من مارس الجاري، حادث “اختطاف” النائب عن ترهونة حسن الفرجاني سالم على يد مجهولين في طرابلس واقتياده إلى جهة غير معلومة من قبل مجهولين وطالب النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية كافة لضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here