نائب وزير الخارجية التركي يلتقي رئيس مفوضية الانتخابات الليبية

5
نائب وزير الخارجية التركي يلتقي رئيس مفوضية الانتخابات الليبية
نائب وزير الخارجية التركي يلتقي رئيس مفوضية الانتخابات الليبية

أفريقيا برس – ليبيا. التقى نائب وزير الخارجية التركي أحمد يلدز، الخميس، رئيس المفوضية العليا للانتخابات الليبية عماد السايح، في العاصمة أنقرة.

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية، أن يلدز استقبل السايح والوفد المرافق له في مقر الوزارة.

وأكد يلدز خلال اللقاء أن تركيا ستواصل دعم عملية إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية حرة ونزيهة وذات مصداقية في ليبيا.

وأفاد أن الرؤية التي تدعمها تركيا فيما يتعلق بتوفير بيئة الاستقرار الدائم والسلام في ليبيا تتمثل بإجراء انتخابات نزيهة وشفافة وذات مصداقية، تحظى نتائجها قبولا من قبل جميع الشعب الليبي، وتشكيل حكومة لديها القدرة على تمثيل البلاد بأكملها.

وأكد على أهمية أن تسير العملية الانتخابية على أساس التوافق بين الليبيين.

وأشار يلدز إلى أن تركيا ستنقل تجاربها بشأن الانتخابات إلى المفوضية الوطنية للانتخابات الليبية، وأنها مستعدة لتقديم الدعم الفني المطلوب في هذا الصدد.

ونشر يلدز في حسابه على منصة “إكس” تدوينة حول اللقاء مرفقة بصورتين مع الوفد الليبي.

يشار أن لجنة “6+6” المشكلة من مجلسي النواب والدولة كانت أصدرت في 6 يونيو/ حزيران الماضي، عقب مباحثات في مدينة بوزنيقة المغربية، القوانين التي ستجرى عبرها الانتخابات المنتظرة، إلا أن بنودا فيها لاقت معارضة من بعض الأطراف.

والأحد، أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، على ضرورة التزام المفوضية العليا للانتخابات بالإعلان الدستوري (دستور مؤقت وضع بعد الإطاحة بنظام معمر القذافي 2011)، وبما يتفق عليه المجلس الأعلى ومجلس النواب بكل حياد، وفق بيان المكتب الإعلامي للأعلى الليبي.

وفي 4 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أصدر مجلس النواب قوانين الانتخابات التي أقرتها اللجنة المشتركة ليجري بموجبها انتخاب رئيس الدولة، ومجلس الأمة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here