نجل البعجة: مصير والدي ما يزال مجهولا

1
نجل البعجة: مصير والدي ما يزال مجهولا
نجل البعجة: مصير والدي ما يزال مجهولا

أفريقيا برس – ليبيا. قال نجل الناشط السياسي المعتقل لدى جهاز الأمن الداخلي ببنغازي فتحي البعجة إن الاتصال بوالده انقطع منذ ثلاثة أشهر، وأنه لا توجد معلومات إن كان على قيد الحياة أم لا.

وأضاف يوسف البعجة أن مكان اعتقال والده لا يزال مجهولا، وأن آخر تقرير للطبيب المعالج سجل إصابته بالاكتئاب وفقدان الشهية ونقص الوزن، إضافة لاضطرابات في الكلى وسكر الدم، وفق قوله.

وكان الأمن الداخلي بنغازي أعلن وفاة الناشط السياسي سراج دغمان المعتقل مع فتحي البعجة وطارق البشاري في سجون الأمن الداخلي بالمدينة منذ 6 أشهر دون توجيه تهم محددة إليهم.

وبرّر جهاز الأمن الداخلي بنغازي أسباب موت الناشط السياسي سراج دغمان بسقوطه على رأسه من مكان مرتفع أثناء محاولته الهروب من نافذة دورة المياه عبر التسلق على مواسير الصرف الصحي.

وقال الجهاز في بيان له حول الحادثة إن عائلة المتوفى تسلمت جثمانه بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية وبإشراف من النيابة العامة وإثبات أسباب الوفاة.

وتوعد الجهاز بملاحقة جميع الصفحات الممولة التي تهدف إلى ما سمته بث الشائعات بغرض إخفاء الحقائق وتزرع الفتن لصالح مموليها.

وكانت مصادر محلية قد أكدت وفاة الناشط السياسي سراج دغمان المعتقل في سجون الأمن الداخلي بالمدينة.

ونشر أقرباء لدغمان عبر وسائل التواصل الاجتماعي الجمعة خبر وفاته بعد أن قضى أكثر من ستة أشهر في سجون الأمن الداخلي.

ووفقا لمداخلة وزير الداخلية الأسبق عاشور شوايل فإن أسباب اعتقال دغمان ورفيقيه تعود إلى ورشة عمل تحدث فيها المجتمعون عن حادثة انهيار سد درنة نظمت في بنغازي من قبل مركز الدراسات الإستراتيجية والمستقبلية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here