نورلاند ورئيس الكونغرس التباوي يناقشان أهمية إشراك الليبيين في العملية السياسية

5
نورلاند ورئيس الكونغرس التباوي يناقشان أهمية إشراك الليبيين في العملية السياسية
نورلاند ورئيس الكونغرس التباوي يناقشان أهمية إشراك الليبيين في العملية السياسية

أفريقيا برس – ليبيا. ناقش المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، ورئيس الكونغرس التباوي عيسى عبدالمجيد، أهمية إشراك الليبيين في العملية السياسية.

وقالت السفارة الأمريكية في تغريدة عبر حسابها علي “تويتر” إن نورلاند ناقش مع عبدالمجيد خلال اللقاء “أهمية إشراك كل الشعب الليبي في العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة لإرساء مسار للانتخابات والاستقرار”.

يشار إلي أن السفارة الأمريكية لدي ليبيا، عبرت في بيان منذ أيام عن دعم بلادها لمبادرة المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي، لإجراء الانتخابات في عام 2023.

وقالت السفارة الأمريكية، إن الآلية التي يقترحها باتيلي، ستحفز الجسم السياسي الليبي وسوف يبني عليها التقدم الذي أحرزه كل من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في التوصل إلى قاعدة قانونية للانتخابات.

وحثت القادة الليبيين الرئيسيين على التعاطي مع مخطط المبعوث الخاص للأمين العالم للأمم المتحدة بطريقة بناءة، مشيرة إلى أن هذه اللحظة تمثل فرصة لهم لإظهار أنهم فعلا متفانون في خدمة احتياجات الشعب الليبي.

وأعلن الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، أمام مجلس الأمن الدولي في 27 فبراير، خطته الرامية لدفع العملية السياسية والتمهيد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية خلال العام 2023.

وتنص خطة باتيلي على تشكيل لجنة تسييرية للانتخابات في ليبيا تضم ممثلين عن المؤسسات والشخصيات السياسية والقبائل والمجتمع المدني والمرأة والشباب، تتولى اعتماد القانون الانتخابي ووضع التدابير اللازمة لتنفيذ الاستحقاق الوطني الذي يترقبه الليبيون.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here