نورلاند يؤكد التزام القادة العسكريين والأمنيين بسيادة ليبيا

10
نورلاند يؤكد التزام القادة العسكريين والأمنيين بسيادة ليبيا
نورلاند يؤكد التزام القادة العسكريين والأمنيين بسيادة ليبيا

أفريقيا برس – ليبيا. أشاد المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، السبت، بالقادة العسكريين والأمنيين الذين التقوا في بنغازي، مشيرًا إلي أن ذلك يؤكد “التزامهم بسيادة ليبيا، واستقرارها السياسي من خلال الانتخابات، ومغادرة المقاتلين والقوات الأجنبية والمرتزقة”.

جاء ذلك خلال لقاء نورلاند مع المبعوث الأممي عبدالله باتيلي. وأشاد المبعوث الأمريكي خلال اللقاء، بجهود باتيلي في “تعزيز التوافق الوطني حول الانتخابات في ليبيا”، حسب تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية لدى ليبيا عبر حسابها علي “تويتر”.

وانطلقت مساء أول الجمعة، بقاعة فندق “جليانا” في بنغازي، اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” والقيادات العسكرية والأمنية والميدانية عن المنطقتين الشرقية والغربية، بحضور الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي.

وطالب المبعوث الأممي، القيادات العسكرية والأمنية المجتمعة في مدينة بنغازي، بذل كل ما بوسعهم من جهود والعمل على الوصول إلى الانتخابات، مشيدًا خلال مشاركته في الاجتماع بسرعة استجابة القيادات الأمنية للاجتماع بطرابلس وبنغازي للخروج من الأزمة الراهنة.

وقال باتيلي خلال كلمة وجهها للحضور، “نتطلع إلى تحقيق توافق وتقدم حقيقي بعد نهاية الاجتماع لنقله إلى مجلس الأمن خلال إحاطتي القادمة أمام مجلس الأمن.

وخلص اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” والقيادات العسكرية والأمنية في بنغازي إلى التأكيد على “الاستعداد لتقديم أشكال الدعم كافة لتأمين الانتخابات بمراحلها كافة”.

كما أكدوا استعدادهم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم لتأمين الانتخابات، ودعم جهود اللجنة العسكرية المشتركة ولجنة التواصل الليبية المنبثقة عنها في إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب.

كما تم الاتفاق على البدء بمعالجة مشاكل النازحين والمهجرين والمفقودين وضمان العودة الآمنة لهم بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية المعنية من مختلف مناطق ليبيا،فضلا عن تبادل المعلومات فيما يخص المحتجزين لدى الطرفين، والبدء باتخاذ خطوات عملية في الإسراع بتبادل المحتجزين وتحديد موعد الاجتماع القادم بعد شهر رمضان في مدينة سبها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here