“كاف” يعلن رسميا إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب ويدرس العودة للنظام القديم

2
"كاف" يعلن رسميا إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب ويدرس العودة للنظام القديم

أفريقيا برس – ليبيا. أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، مساء اليوم الخميس، إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 في المغرب بعد انسحاب السنغال. وقال كاف، في بيان رسمي، إنه “تلقى عرضين من الاتحاد السنغالي لكرة القدم ومن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا”.

وأضاف أن “الاتحاد السنغالي لكرة القدم سحب بعد ذلك عرضه”، متابعا: “يسر كاف أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، وموعد المباراة النهائية هو 30 مايو 2022”.

في سياق متصل، قال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إنه “يدرس إجراء تعديل جديد لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، مؤكدا أن “هناك مناقشات للعودة إلى النهائي القديم ذهابًا وإيابًا لتحديد الفائز بكأس دوري أبطال أفريقيا، بدلاً من نهائي مباراة واحدة فقط”.

وكان كاف قد قرر في 2019 إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في مباراة واحدة للمرة الأولي في تاريخ المسابقة قبل ان يقيم نهائي 2020 بنفس النظام ومن ثم النهائي المنتظر للنسخة الحالية والذي سيقام بنفس النظام”.

وكان النادي الأهلي المصري طالب، الأحد، في بيان رسمي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في ملعب محايد. وحسب بيان النادي الأهلي، تم إرسال خطاب إلى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في دولة محايدة.

وكان فريق الوداد المغربي قد فاز خارج أرضه على بترو أتلتيكو 3-1 في ذهاب نصف النهائي، ليقترب من الوصول إلى المباراة النهائية، كما اقترب الأهلي بقوة نحو التأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة في القاهرة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here